فرقاطة حديثة تنضم إلى مجموعة السفن الروسية المرابطة في المتوسط

فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش"
فرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش"

عدد المشاهدات: 46

أعلن أسطول البحر الأسود الروسي، أن فرقاطة “الأميرال غريغوروفيتش” حلت محل سفينة الحراسة البحرية ” سميتليفي”، في قوام المجموعة الدائمة للقوات البحرية الروسية المرابطة في حوض البحر الأبيض المتوسط، في 6 آذار/ مارس.

وقال المكتب الصحفي للأسطول، في بيان في 6 آذار/ مارس: “اليوم، عادت سفينة الحراسة “سميتليفي” التابعة لأسطول البحر الأسود إلى القاعدة الرئيسية للأسطول [سيفاستوبول]، وهذا بعد تنفيذ مهامها في البحر الأبيض المتوسط…ووفقا لخطة التناوب حلت محل “سميتليفي” سفينة أسطول البحر الأسود “الأميرال غريعوروفيتش”.

وجرت إثر عودة “سميتليفي” من رحلة طويلة الأجل، في سيفاستوبول، مراسم استقبال شارك فيها رئيس هيئة أركان أسطول البحر الأسود الفريق البحري فيكتور لينغ، وقادة تشكيل السفن العائمة، وقدامى المحاربين ورجال الدين.

هذا وتعمل ضمن مجموعة البحر الأبيض المتوسط.، على أساس التناوب، من 10 إلى 20 سفن من أساطيل بحر الشمال، والمحيط الهادئ وبحر البلطيق وأساطيل البحر الأسود.

والجدير بالذكر أن الفرقاطة “الأميرال غريغوروفيتش”، قادرة على حمل ما يصل إلى 8 صواريخ كروز، فضلاً عن قدرتها على حمل 36 مجمعاً صاروخياً من طراز زينيت “شتيل 1″، التي تعتبر النسخة البحرية للمجمعات الصاروخية المضادة للطائرات من طراز “بوك”.

  شاهد بالفيديو: فعاليات التدريب حماة الصداقة 2016 بين مصر وروسيا
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.