الكشف عن أحدث مروحية إيرانية الصنع

مروحية "صبا 248" إيرانية الصنع
مروحية "صبا 248" إيرانية الصنع

عدد المشاهدات: 117

أزاحت إيران الستار عن أحدث مروحية محلية الصنع بالكامل لديها تحت اسم “صبا 248″، وفق ما أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية في 7 آذار/مارس الجاري. وقد تمت كافة مراحل تصميم وصنع هذه المروحية على يد خبراء شركة إسناد وتحديث المروحيات الايرانية التي تملكها منظمة الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية.

وفي تصريحات له في مراسم إزاحة الستار عن المروحية، قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إنه “نظراً لحاجة البلاد الملحة لمروحيات متوسطة الحجم في الوقت الراهن ومستقبلاً، قامت شركة إسناد وتحديث المروحيات الإيرانية بتصميم وصنع وإنتاج مروحية صبا 248 بالتعاون مع الشركات القائمة على المعرفة والجامعات والمراكز العلمية والبحثية للصناعات المختلفة التابعة لوزارة الدفاع”، بحسب الوكالة.

خصائص المروحية

وأضاف العميد دهقان أن مروحية صبا 248 الوطنية وفي الحجمين الصغير والمتوسط متعددة المهام ولها محركان و4 شفرات وبامكانها حمل 8 أشخاص وتستخدم للشحن ونقل الركاب وعمليات الإغاثة والإنقاذ والتصوير الجوي والمسح والرصد ويمكن الإستفادة منها كمروحية إسعاف جوي وفي عمليات بحرية.

وبحسب تسنيم، أكد العميد دهقان أن هذه المروحية مزودة بأحدث التقنيات في مجال الملاحة والتوجيه والأنظمة الميكانيكية وتستطيع القيام بأداء مهامها بشكل مقبول حتى في حال توقف عمل أحد محركيها ويمكن الاعتماد عليها بمستوى عال وهي قليلة الارتعاش وتتمتع بسرعة عالية ويمكنها القيام بعمليات في درجات حرارة تتراوح بين 25- و 55 درجة مئوية وقد صممت بشكل ايروديناميكي مناسب.

وتابع وزير الدفاع الإيراني أن هذه المروحية يمكن عرضها على الراغبين بشرائها من القطاعين العسكري والمدني ويمكن تصديرها إلى الأسواق الدولية وخاصة الدول الإسلامية بسعر تنافسي، مضيفاً أن التوجه نحو تصميم وصنع المروحيات من الحجم الثقيل هو مدرج أيضاً على جدول الأعمال بشكل جدي، معرباً عن أمله بتحقيق هذا الهدف في السنوات المقبلة.

  تحليل: خلافاً لقطر.. إيران مستعدة لشراء مقاتلات روسية جديدة
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.