البحرية الهندية تسعى لاستبدال نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي باراك-1

نظام باراك-1 للدفاع الجوي
نظام باراك-1 للدفاع الجوي

عدد المشاهدات: 34

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلقت البحرية الهندية برنامجا جديدا لشراء صواريخ سطح- جو قصيرة المدى لاستبدال أنظمة باراك-1 الإسرائيلية للدفاع الجوي. فقد قامت الهند بإرسال طلب عالمي للحصول على معلومات حول إقتناء 10 أنظمة SRSAM و 600 صاروخ بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقال مسؤول في البحرية الهندية إن نظام SRSAM المقترح سيقدر على إطلاق صواريخ البحث من طراز Mach 3 عاموديا مما يعطي تغطية دفاعية بنسبة 360 درجة. وهذا ما يلائم كل تطبيقات دفاع الجو البحري بما فيها الإشباك مع عدة أهداف في نفس الوقت.

وكل نظام SRSAM سيضم نظام التحكم والسيطرة، ونظام التحكم بالنيران، ورادار، وقاذف يستطيع إطلاق بين 8 و 16 صاروخ بحسب حجم السفينة الحربية. ومن المتوقع إدخال النظام في الخدمة في السنوات الخمس المقبلة.

أما الشركات المتوقع التعاقد معها بحسب المسؤول الهندي هي: MBDA، و Thales، و Saab، و KBP، و Israel Aerospace Industries و Rafael Advanced Defense Systems و Raytheon و Doosan Group and Samsung.

ومن المتوقع أن تشارك المؤسسات الهندية في هذا المشروع عبر إتفاقيات شراكة مع الشركات الأجنبية وتشمل الشركات الهندية: Tata Power SED و Larsen & Toubro و Bharat Forgeو Reliance Defence and Engineering و Bharat Electronics Limited و Bharat Dynamics Limited and Ordnance Factory Board.

ويضع برنامج SRSAM علامة إستفهام حول برنامج تطوير وإنتاج SRSAM المعروف بإسم Maitri الذي تديره شركة MBDA الفرنسية و منظمة تطوير وأبحاث الدفاع المملوكة من الحكومة الهندية. فقد تم إطلاق Maitri في 2007 وقامت فرنسا والهند بتوقيع مذكرة تفاهم في 2013 لتطوير نظام صواريخ Maitri للبحرية الهندية. إلا أن البرنامج بقي على الورق بسبب الإفتقار إلى التمويل. وقال مسؤول كبير في البحرية الهندية إن برنامج Maitri تعرقل بسبب هبوط قيمة الروبية الهندية.

  اسرائيل بين خيارين: المزيد من مقاتلات أف-35 أو أف-15 ‏

كما عرضت شركة MBDA التطوير المشترك لصواريخ Mica التي يتم إطلاقها عاموديا للبحرية الهندية. وقال مسؤول في وزارة الدفاع، ” DRDO ( منظمة أبحاث الدفاع والتطوير الهندية) لم تكن واضحة بشأن تطوير مشروع Maitri، وكان نطاق العمل محدودا جدا. ولا يوجد حصة لمشروع Maitri حتى الساعة. ولكن يمكن لشركة MBDA التعاون مع DRDO والدخول سويا في مناقصة على المشروع.”

 

وقال العقيد الهندي المتقاعد، سوجيت سمادار، ”  سعت  DRDO للحصول على نسخ مختلفة من SRSAM خلال ال30 سنة الماضية ولكن هذه المساعي باءت بالفشل.” وأضاف ” وتقوم البحرية الهندية بتغيير متطلباتها للدفاع الجوي، والحصول على صواريخ سطح – جو لمدى أبعد من ضمن هذه التغييرات.”

Defense News

http://www.defensenews.com/articles/indian-navy-seeks-to-replace-israeli-barak-1-air-defense-system

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.