رسمياً: الجيش الباكستاني يتسلّم نظام دفاع صاروخي أرض-جو جديد

نظام LY-80 الصيني
نظام LY-80 الصيني

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

تسلّم الجيش الباكستاني بشكل رسمي نظام دفاع صاروخي أرض-جو حديث من نوع LY-80 في 12 آذار/مارس الجاري وفق ما أعلنت إدارة خدمات العلاقات العامة (ISPR) الباكستانية، نقلاً عن موقع “ديفانس بلوغ” الإخباري. هذا وحضر رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا – بصفته الضيف الرئيس – حفل التسليم الذي أقيم في قاعة الجيش الباكستاني الأساسية.

يعتبر LY-80 نظام دفاع جوي صيني الصنع قادر على تعقب وتدمير العديد من الأهداف الجوية ذات المدى الطويل، وتلك التي تحلّق على علو منخفض ومتوسّط. وقال رئيس الأركان الباكستاني في هذا الإطار إن “نظام الدفاع الجوي المنخفض والمتوسط الارتفاع LOMADS LY-80 يزيد من قدرة الاستجابة على تهديدات الدفاع الجوي الحالية والناشئة”.

هذا وكشفت وزارة الإنتاج الدفاعي الباكستانية أن القوات المسلحة طلبت ستة أنظمة صينية أرض-جو من طراز LY-80 (والذي يُطلق عليها اسم HQ-16) بقيمة 373 مليون دولار في السنة المالية 2014-2015.

يمكن أن يحمل النظام الصاروخي رأس حربي وزنه 70 كلغ وهو موجّه برادار شبه نشط (SARH) والذي سيعمل بالاشتراك مع رادار التتبع والتوجيه من نوع سام-SAM. يُشار إلى أن القوات المسلحة الصينية بدأت باستخدام هذا النوع من النظام في أيلول/سبتمبر 2011.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.