مدمرة وقاذفة صواريخ من باكستان في المياه الإيرانية وسط مناورات مشتركة

مدمرة "تيب سلطان" الباكستانية
مدمرة "تيب سلطان" الباكستانية

عدد المشاهدات: 56

رست قطع بحرية باكستانية في 12 آذار/مارس الجاري والتي تضم مدمرة “تيب سلطان” وقاذفة الصواريخ “جرات” في المنطقة الأولى للقوة البحرية الإيرانية، في إطار مناورات مشتركة بين الطرفين، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وبحسب الوكالة، قال قائد المنطقة الأولى للقوة  البحرية الأدميرال حسين آزاد خلال مراسم الاستقبال إنه “في إطار الحفاظ ورفع مستوى العلاقات بين البلدين الإسلاميين ايران وباكستان، إن القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منطقة “امامت” الأولى للقوة البحرية تستضيف مدمرة “تيب سلطان” وقاذقة صواريخ “جرات” الباكستانيتين”.

وأشار الادميرال إلى أن كوادر القطع البحرية الباكستانية ستتواجد لمدة 3 أيام في محافظة هرمزكان وميناء بندرعباس (جنوب ايران) مبيناً أن القوات البحرية الإيرانية والباكستانية ستجريان مناورات مشتركة في المياه الحرة والدولية.

ووفقاً للوكالة، بيّن أن المناورات تأتي في إطار تبادل التجارب والخبرات البحرية بين الجانبين وتحمل رسالة   بأن الأمن والهدوء والسلام في منطقة مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي الاستراتيجي لا يمكن احلاله  سوى عبر مساعدة  دول المنطقة.

من جانبه، أعلن قائد القطع البحرية الباكستانية الأدميرال فؤاد أمين أنه يحمل رسالة السلام والصداقة  وتعزيز العلاقات بين القوتين البحريتين الإيرانية والباكستانية، واصفاً زيارة القوة البحرية الباكستانية للمياه الإيرانية بأنها زيارة شقيق لشقيقه، ومشيراً إلى زيارة القطع البحرية الباكستانية خلال عامي 2014 و 2016  لإيران.

وأعرب عن ثقته من أن تبادل الزيارات بين القوتين البحرية الباكستانية والإيرانية ستؤدي إلى تعزيز الطاقات ونقل التجارب بين البلدين.

يذكر أن مجموعة السفن الحربية الباكستانية هي الخامسة التي ترسو خلال العام الإيراني الحالي في المنطقة البحرية الأولى  للقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث رست قبلها مجموعات من الهند وإيطاليا وروسيا.

  وجهة نظر إيرانية حول الحادث مع السفينة الأميركية في مضيق هرمز
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.