فرنسا لإطلاق برنامج فرقاطات جديد بقيمة 4 مليار دولار قبل الإنتخابات الرئاسية

فرقاطة Belh@rra
فرقاطة Belh@rra

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

من المتوقع أن يتّخذ وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان خطوات إدارية نحو إطلاق برنامج فرقاطات جديد (Frigate Program) بقيمة 3.8 مليار يورو- أي ما يوازي 4 مليار دولار – قبل فتح صناديق الإقتراع للإنتخابات الرئاسية الفرنسية في أيار/مايو المقبل.

وقال مصدران إن لجنة استثمار وزارية كانت من المقرّر أن توافق على برنامج الفرقاطة المتوسطة، ولكن إن تغيير في برنامج الوزير أدى إلى تأجيل الإجتماع. وكان الهدف بدء تلك العملية الإدارية قبل الانتخابات الرئاسية، تليها الانتخابات العامة البرلمانية في حزيران/يونيو المقبل.

هذا ومن المتوقّع أن تعطي لجنة الإستثمار أيضاً الضوء الأخضر لترقية وتحديث فرقاطة La Fayette من خلال إضافة قدرة مضادة للغواصات على الفرقاطة الخفيفة.

من جهته، رفض المكتب الخاص للوزير التعليق على الموضوع.

ومن المتوقع أن تستفيد شركتا “دي سي أن أس” (DCNS) و”تاليس” (Thales) الفرنسيتان من برنامج الفرقاطة المتوسطة الحجم، والذي يهدف إلى توفير خمس فرقاطات وزنها 4.200 طناً، على أن يتم تسليم الفرقاطة الأولى في عام 2023.

يعتبر طلب البحرية الفرنسية للسفينة الحربية (ووزنها 4000 طناً) أمراً حيوياً لصادرات الأسلحة حيث يسمح البرنامج للمقاول الرئيس DCNS للترويج لنسخة من الفرقاطة المتوسطة من نوع Belh@rra الخاصّة بالأسواق الخارجية.

وقال أخصائي بحري إن “البحرية الوطنية الكولومبية تتطلع إلى الاستحواذ على أربع فرقاطات جديدة، التي ستنضم إلى مجموعة الفرقاطات الخفيفة باديلا (Padilla) والتي خضعت إلى عملية تحديث من قبل شركة DCNS في حين استلمت شركة تاليس أعمال دمج الأنظمة على الفرقاطة”.

ومن المرجح أن تصدّر شركة DCNS إصدار محدد من فرقاطة “غويند” (Gowind) إلى كولومبيا، في حين تسعى البحرية إلى الحصول على صواريخ مضادة للطائرات ذات مدى يبلغ 30 كيلومتراً، وهي قدرة تفوق قدرات صاروخ VL Mica المقترح من قبل الشركة الفرنسية.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/france-likely-to-launch-4b-frigate-program-before-presidential-election

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.