مقاتلات الجيل الخامس الصينية تتزود بمحركات محلية الصنع

مقاتلة جي-20 الصينية
مقاتلة جي-20 الصينية

سيتم تزويد مقاتلات “جي-20” الصينية من الجيل الخامس، في المستقبل القريب بمحركات صممها خبراء صينيون، بحسب ما أعلنت شركة “أيرو إنجن كورب” الحكومية الصينية، في 13 أذار/ مارس.

ونقلت صحيفة” تشاينا ديلي” عن ممثل الشركة، تشن سيانباو، قوله، في 13 آذار/ مارس: “لم يبق الكثير من الوقت حتى ذلك الحين، عندما ستزود مقاتلاتنا من الجيل الخامس بمحركات صينية الصنع، وإن عملية تطوير هذه المحركات، تسير على ما يرام”.
ووفقاً للصحيفة، فإن الخبراء الصينيين في هذه الصناعة، أوضحوا بأن مقاتلات “جي-20″، لا تزال مجهزة بمحركات روسية الصنع. وأضاف المتحدث للصحيفة، بأن الصين بدأت بتطوير محركات للطائرات، تتميز بوزن نوعي أفضل، مقارنة بأنواع المحركات الموجودة حالياً.

والجدير بالذكر، أن الصين بدأت، في شهر تشرين الثاني /نوفمبر من العام الماضي، بعرض مقاتلات “جي 20″، خلال معرض “إيرشو تشاينا-2016” الجوي للطيران، والذي أقيم في مدينة تشوهاي الواقعة في محافظة قوانغدونغ.

وتقوم شركة “شينغدو إيركرافت إندوستري كوربوراتسيون” لصناعة الطائرات، بتصنيع هذا النوع من المقاتلات، وأجرت الشركة أول رحلة تجريبية لهذه الطائرات في أوائل عام 2011.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.