تدريبات لحلف الأطلسي على ارتفاعات منخفضة في إستونيا

أعلام دول حلف الناتو
أعلام دول حلف الناتو

عدد المشاهدات: 882

تقوم مقاتلات القوات الجوية العسكرية الألمانية “يوروفايتر تايفون” يومياً بطلعات تدريبية ابتداء من اليوم وحتى في 17 آذار/ مارس، على ارتفاعات منخفضة فوق الأراضي الإستونية، بحسب ما أعلنت قوات الدفاع الإستونية، في 13 آذار/ مارس.

وجاء في بيان مقر قوات الدفاع بالبلاد، أن: “مقاتلات القوات الجوية العسكرية الألمانية “يوروفايتر تايفون” ستقوم بالطيران خلال يوم العمل على ارتفاع لا يقل عن 152 مترا (500 قدم) عن المراكز السكانية، وستقوم بطلعات جوية في النصف الأول من اليوم”.

وتجدر الإشارة إلى أن المقاتلات التابعة لحلف الناتو تقوم بتنفيذ هذه الطلعات بالتناوب وبشكل منتظم في إطار مهمة حماية أجواء دول البلطيق. وبدأت المقاتلات الألمانية الأربع تنفيذ هذه المهمة، يوم 31 آب/ أغسطس عام 2016، عندما حلت محل المقاتلات البريطانية الأربع من نفس النوع. وفي الفترة الأخيرة يجري تنفيذ هذه الطلعات أسبوعيا.

ويذكر أيضا أن القوات الجوية لدول البلطيق لا تملك طائرات قادرة على تنفيذ مهام الدوريات الجوية. ولذلك بدأت الطائرات التابعة لحلف الناتو، منذ نيسان/ أبريل عام 2004 (أي بعد انضمام دول البلطيق إلى حلف الناتو) بتنفيذ الطلعات المذكورة.

  وزير الدفاع الأميركي يطلب من دول حلف الأطلسي زيادة إنفاقها العسكري

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.