أميركا ترسل قاذفات القنابل الاستراتيجية B-52 إلى الشرق الأوسط

قاذفة القنابل B-52 Stratofortress
قاذفة القنابل B-52 Stratofortress

سيتم نشر سرب ” البارونات Barons ” قاذفات استراتيجية B-52 Stratofortress رقم 23 وعددا من افراد الدعم بالقوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، وذلك للمرة الاولى منذ 12 عاما مضت. هذا وستشارك هذه القاذفات في العمليات الجوية ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق، بحسب ما أعلنت قاعدة ” مينوت Minot ” الجوية الأميركية الواقعة في ولاية ” داكوتا الشمالية North Dakota “.

ويتبع السرب 23 اللواء الجوي الخامس قاذفات 5th Bomb Wing التابع بدوره لقيادة الضربة العالمية الشاملة للقوات الجوية الأميركية Air Force Global Strike Command والمسؤولة عن تزويد القوات الأميركية بقدرة تحقيق الردع النووي وتنفيذ عمليات القصف الجوي الشاملة على مستوى العالم لدعم قادة القوات المسلحة الأميركية أثناء القتال.

هذا وتمتلك الولايات المتحدة 76 قاذفة استراتيجية طراز B-52 مُوزعين على 9 أسراب، وتبلغ اعمارها 50 عاما وخضعت جميعا لترقيات مختلفة شملت البدن والمحركات والإلكترونيات الداخلية والحمولة التسليحية لتستر في الخدمة حتى 2040.

تبلغ السرعة القصوى للقاذفة 1047 كم / س ومداها الاقصى 16.2 ألف كم وتطير على ارتفاع يصل الى 15 ألف متر وتبلغ حمولتها التسليحية من القنابل والصواريخ الجوالة حوالي 31.5 طن.

sda-forum
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.