الدبابة التركية “ألتاي” وصلت للإختبارات النهائية… فمتى موعد دخولها الخدمة؟

دبابة "ألتاي" التركية
دبابة "ألتاي" التركية

نشر مكتب مستشارية الصناعات الدفاعية (SSM) الخطة الاستراتيجية 2017 – 2021م، والتي تتضمن موعد طرح أول دبابة قتالية تركية الصنع. وبحسب ما أظهرت الخطة، فمن المُقرر أن يتم توقع عقد لإنتاج الدبابة الوطنية “ALTAY”، سيتضمن إنتاج 15 دبابة تدخل الخدمة بحلول عام 2020م، و20 دبابة بحلول عام 2021م.

هذا و كشفت شركة “Otokar” التركية المسؤولة عن تطوير الدبابة من خلال حسابتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي أن الدبابة ألتاي وصلت للمرحلة النهائية في اختبارات القبول.

ووفقًا لما تم الإعلان عنه، فقد اجتازت الدبابة الاختبارات الأكثر أهمية، كالحركة، والمتانة، والقدرة على التحمل. ويُذكر أن وزارة الصناعات الدفاعية (SSM) كانت قد وقعت عقداً مع شركة ” Otokar” بقيمة 500 مليون دولار عام 2007م من أجل تصميم وتطوير الدبابة، وفي عام 2011م تم الكشف عن أول نموذج للدبابة.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.