استعداد تركي لشراء منظومة “إس-400” الصاروخية بحالة واحدة

منظومات صواريخ إس-400
منظومات صواريخ إس-400

عدد المشاهدات: 36

أعلن المدير العام لشركة “روس تيخ” الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف،في 14 آذار/ مارس، أن تركيا مستعدة لشراء منظومة الدفاع الجوي – الصاروخي الروسية “إس-400″، في حال موافقة روسيا على تقديم قرض ائتماني لشراء المنظومة.

وبحسب سبوتنيك، قال تشيميزوف لقناة “روسيا 24”: “تركيا تعرب عن رغبتها بالحصول على قرض ائتماني، إلا أنه لم يتم تسوية المسألة بعد. وزارة المالية تجري مباحثات، وفور توقيع الاتفاقية واتخاذ قرار حول حجم القرض الائتماني، عندها سنوقع اتفاقية التصدير…بما في ذلك منظومة “إس-400”.

وأكد تشيميزوف أن العقوبات المفروضة ضد روسيا، لن تؤثر كثيراً على صادرات الأسلحة الروسية في عام 2017، والتي ستتجاوز 13 مليار دولار. وأشار تشيميزوف إلى أن أرباح “روس تيخ” بلغت خلال عام 2016 تريليون و300 مليار روبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين أصبحت أول مشتر لمنظومات “إس-400″، وهي من أحدث منتجات شركة “الماز أنتي” الروسية المنتجة لمنظومات الدفاع الجوي.

وتستطيع صواريخ “إس-400 تريومف” إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات المسيّرة، والصواريخ المجنحة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

هذا وتسليح الجيش الروسي بمنظومات “إس-400” وهي منظومات مضادة للجو بعيدة ومتوسطة المدى، بدأ في عام 2007. إلا أن الحكومة الروسية لم تسمح إلا مؤخرا بتصدير هذه المنظومات القادرة على صد جميع وسائل الهجوم الجوي المعاصرة، بما في ذلك الوسائل قيد التطوير، إلى الخارج.

  مصر تبدي رغبتها بتزويد الشرطة بآليات "النمر" الأمنية الروسية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.