رصد سفينة استطلاع روسية قبالة السواحل الأميركية

سفينة الاستطلاع الروسية "فيكتور ليونوف"
سفينة الاستطلاع الروسية "فيكتور ليونوف"

عدد المشاهدات: 223

نقلت قناة “فوكس نيوز” (Fox News) عن مصادر في قيادة البحرية الأميركية أن سفينة الاستطلاع الروسية “فيكتور ليونوف” شوهدت من جديد قرب قاعدة للغواصات على السواحل الجنوبية الشرقية الأميركية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 14 آذار/مارس.

وبحسب الموقع، أوضحت القناة التلفزيونية الأميركية استناداً إلى مصادرها أن سفينة الاستطلاع الروسية كانت على بعد 37 كيلومتراً عن قاعدة الغواصات “Kings Bay” على سواحل ولاية جورجيا.

وأكدت مصادر البحرية الأميركية أن السفينة “فيكتور ليونوف” لم تدخل المياه الإقليمية الأميركية التي تمتد لمسافة 22.2 كيلومتر من السواحل.

وكان قد أعلن في وقت سابق أن سفينة الاستطلاع الروسية جابت المنطقة في شباط/فبراير الماضي، في حين أشارت القناة التلفزيونية الأميركية إلى أن البحرية الأميركية وحاملات طائراتها لم تتخذ أية إجراءات حيال السفينة “فيكتور ليونوف”.

وتقول “Fox News” نقلا عن مصادرها إن أربع سفن حربية أميركية موجودة عند السواحل الأميركية، وطواقم هذه السفن لم تتلق أوامر بالتصدي لوسائط الرصد واعتراض الإشارات على سطح سفينة الاستطلاع الروسية.

وأفادت القناة التلفزيونية الأميركية بأن سفينة الاستطلاع الروسية عادت بعد أن توقفت الأسبوع الماضي في ميناء هافانا للتزود بالوقود والضروريات الأخرى.

والسفينة “فيكتور ليونوف” متخصصة في اعتراض الاتصالات اللاسلكية وقياس الأعماق، وهي من الجيل الثالث من السفن الحربية المصممة بالاتحاد السوفيتي في ثمانينيات القرن الماضي.

  الصين تعيد الغواصة للولايات المتحدة
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.