تايوان قادرة على توجيه ضربات صاروخية الى الصين

segma
إطلاق صواريخ تايوانية
إطلاق صواريخ تايوانية

عدد المشاهدات: 421

أعلنت تايوان أنها قادرة على توجيه ضربات صاروخية إلى الصين، في تصريح علني هو الأول من نوعه وأتى بمناسبة عرض تقرير حول القدرات الدفاعية للبلاد والمخاطر المتزايدة لتعرضها لغزو صيني، في 16 آذار/ مارس.

وبحسب فرانس برس، تعتبر الصين جزيرة تايوان جزءاً لا يتجزّأ من اراضيها، مؤكدة انها لن تتوانى عن استخدام القوة لاعادتها الى سيادتها اذا اضطرت لذلك. وانفصلت الجزيرة عن جمهورية الصين الشعبية منذ استولى الشيوعيون على السلطة في بكين في 1949. وبعد ثماني سنوات من التقارب بين تايبيه وبكين عادت العلاقات الثنائية لتشهد فتورا مع انتخاب تساي اينغ-ون رئيسة لتايوان في العام الماضي.

ولدى عرضه أمام البرلمان التايواني تقريرا يغطي السنوات الاربع المقبلة سأل احد النواب وزير الدفاع فينغ شيه-كوان عما اذا كانت تايوان قادرة على اطلاق صواريخ على الصين القارية فأجاب “نعم”.

وقال النائب وانغ تينغ-يو لوكالة فرانس برس “انها المرة الاولى التي تؤكد فيها الوزارة هذا الامر”، مشيرا الى ان تايوان تملك صواريخ يزيد مداها على 1500 كلم. وسبق لوزارة الدفاع التايوانية ان اعلنت انها انتجت صواريخ عابرة للقارات، ولكنها لم تكشف ابدا قدرات هذه الصواريخ. وتعهدت الوزارة في تقريرها للسنوات الاربع المقبلة توفير حماية عسكرية افضل للجزيرة.

  الغموض يكتنف الجزء الأكثر إثارة من مقاتلة الجيل الخامس الصينية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.