330 صاروخ “سايدويندر” حراري من ألمانيا لصالح القوات الجوية المصرية

صاروخ "سايدويندر"
صاروخ "سايدويندر"

عدد المشاهدات: 364

بعد أسبوعين من زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر، أعلن مجلس الأمن الفيدرالي الألماني برئاستها، عن موافقته عن تزويد القوات الجوية المصرية بعدد 330 صاروخ جو-جو حراري للاشتباك الجوي طراز “سايدويندر” (AIM-9 Sidewinder) بالإضافة إلى 30 رأساً باحثاً عن الأهداف، وفق ما نقلت بوابة الدفاع المصرية في 16 آذار/مارس الجاري.

هذا ولم تعلن الحكومة الإتحادية الألمانية عن أي تفاصيل تتعلق بقيمة الصفقة، ولكن ذكرت الصحف الألمانية أن مصر تم تصنيفها في عام 2016 كرابع أفضل زبون للأسلحة الألمانية بعقود بلغت قيمتها 400 مليون يورو.

وفي ما يخصّ الشركة المسؤولة عن تسليم الصواريخ، فهي شركة “ديل للدفاع” (Diehl Defense) المسؤولة – بالتعاون مع شركة ” رايثيون” (Raytheon) الأميركية- عن تصنيع هذه الصواريخ.

وبحسب المصدر نفسه، أنتجت الشركة الآلاف من صواريخ سايدويندر الأميركية لصالح دول حلف الناتو ودول العالم المشغلّة لها، كما طوّرت أيضاً صواريخ جو-جو وسطح-جو IRIS-T الأوروبية الحرارية وصواريخ RIM-116 سطح-جو الأميركية الحرارية قصيرة المدى لحماية القطع البحرية، بالإضافة إلى صواريخ SPIKE LR الإسرائيلية المضادة للدبابات وصواريخ PARS 3 LR المضادة للدبابات المطلقة من مروحيات Tiger الأوروبية الهجومية.

يُشار إلى أن الشركة تمتلك مخزوناً هائلاً من صواريخ AIM-9L/M الحرارية للاشتباك الجوي، وتقدم تطويراً هو الأحدث والأفضل لتلك الصواريخ إلى المعيار AIM-9L/I وAIM-9L/I-1 يبقيها في الخدمة لمدة تصل إلى 20 عام.

ويشمل التطوير الأخير تطوير قسم التوجيه والتحكم في الصاروخ وأعمال المعالجة وزيادة العمر الافتراضي للباجث الحراري والرأس الحربي، وتطوير المحرك والرأس الحربي، بالإضافة إلى استبدال نظام توليد حبيبات الغاز للصاروخ.

  الجيش الأميركي يختبر أنظمة الليزر على مروحية أباتشي الهجومية
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.