باكستان تجري اختباراً ناجحاً لصاروخ مضاد للسفن

صاروخ باكستاني مضاد للسفن
صاروخ باكستاني مضاد للسفن

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أجرت باكستان اختباراً ناجحاً لصاروخ أرضي مضاد للسفن في 16 آذار/مارس الجاري، غير معلنة عن نوع الصاروخ المطلق، الذي من المتوقع أن يكون النسخة الجديدة من صاروخ كروز الخاص بالهجوم البري من نوع “بابور” (Babur).

وقال القسم الإعلامي التابع للجيش الباكستاني (ISPR) إن “الصاروخ الأرضي المضاد للسفن الجديد (Land-based anti-ship missile) يتميّز بالتكنولوجيا وإلكترونيات الطيران المتقدّمة مما يمكّنه من الاشتباك مع الأهداف البحرية بدقة عالية”.

هذا وقد تم إجراء الإختبار في المنطقة الساحلية بإشراف نائب رئيس الأركان البحرية الباكستاني الأدميرال خان هاشم بن صديق ومجموعة من كبار الضباط. وفي هذا الإطار، هنّأ المسؤول البحري الفريق التقني مشيراً إلى أن هذا الإختبار سيساعد في تحسين الدفاعات الباكستانية في صفوف البحرية من خلال تمكين إطلاق صواريخ مضادة للسفن بعيدة المدى من الساحل.

يُشار إلى أنه لم يتم توفير أي معلومات عن نوع الصاروخ، اسمه وتفاصيله التقنية. وطُلب من متحدث باسم البحرية التعليق على هوية الصاروخ، ولكن لا جواب حتى الآن. وعلى الرغم من ذلك، نشرت دائرة الإعلام الصحفي التابعة للحكومة الباكستانية صورة تظهر صاروخ “بابور”، ولكن لم تكن درجة وضوحها عالية بما فيه الكفاية لتحديد طراز الصاروخ.

وفي نيسان/أبريل الماضي، تم إطلاق صاروخ باكستاني مضاد للسفن من نوع “زارب” (Zarb)، حيث تكهّن المحللون أن يكون صاروخ C-602/YJ-62 الصيني. ومع ذلك، كان مسؤول في مجال الصناعة البحرية قال لموقع “ديفانس نيوز” خلال معرض IDEAS 2016 الباكستاني في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إن باكستان تعمل على صواريخ مضادة للسفن محلية الصنع.

وفي كانون الأول/ديسمبر، تم قطع الصلب (Steel) لأول زورق صواريخ محلي الصنع من نوع Azmat Block II، كما تم تحديده من الصور التي نشرت حينها، والذي يمكن أن يحمل عدد أكبر من الصواريخ.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/pakistan-conducts-anti-ship-missile-test

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.