السعودية تعترض صاروخاً أطلقه المتمردون الحوثيون

نظام باتريوت الصاروخي
نظام باتريوت الصاروخي

عدد المشاهدات: 214

أعلنت قيادة التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخاً أطلقه المتمردون الحوثيون من اليمن في 17 آذار/مارس الجاري، فيما ارتفعت حصيلة قتلى هجوم شنوه على معسكر للجيش اليمني إلى 32.

وأفادت وكالة أنباء سبأ التي يديرها الحوثيون وحلفاؤهم أن القذيفة استهدفت مكاتب شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو في مدينة جيزان.

وأوضح التحالف الذي تقوده المملكة أنه “تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار” في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مضيفاً أن قوات التحالف ردت باستهداف موقع إطلاقه.

ويضاف هذا الصاروخ إلى 13 صاروخاً أطلقتها الجماعة المتمردة والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح باتجاه أراضي المملكة، على مدار 22 شهراً من الحرب، مستهدفين فيها مناطق مدنية مختلفة، أبرزها مكة المكرمة. إلا أن الدفاعات الجوية السعودية، أسقطت معظمها عبر منظومة صواريخها الدفاعية «باتريوت»، بحسب بيانات تحالف «دعم الشرعية في اليمن».

من ناحيته، أشار الجيش اليمني إلى ارتفاع حصيلة هجوم صاروخي شنه المتمردون على معسكر في محافظة مأرب (شرق صنعاء) إلى 32 قتيلا و81 جريحاً.

وكانت مصادر عسكرية أفادت أن الحوثيين استهدفوا في 17 آذار/مارس الجاري بقصف صاروخي مسجداً بمعسكر في منطقة صرواح في مأرب، الواقعة على الحدود مع السعودية.

ورغم تدخل التحالف عسكرياً في اليمن لمساندة القوات الحكومية، إلا أن المتمردين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم مناطق الشمال وساحل البحر الأحمر.

  قوس دفاع استراتيجي خليجي بقيادة الإمارات لتطويق الأنشطة الإيرانية في المنطقة
segma

1 Comment on السعودية تعترض صاروخاً أطلقه المتمردون الحوثيون

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.