ما هي أولويات ميزانية الدفاع الأميركية؟

مقاتلة f-35 الأميركية التي حصلت عليها إسرائيل
مقاتلة f-35 الأميركية التي حصلت عليها إسرائيل

عدد المشاهدات: 156

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الميزانية التي اقترحها الرئيس دونالد ترامب للعالم المالي 2018 لن تخفض المساعدات الأميركية لإسرائيل في حين لا يزال مستوى المساعدات للدول الأخرى ومنها مصر والأردن قيد التقييم، بحسب ما نقلت سكاي نيوز في 18 آذار/ مارس.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر “مساعداتنا لإسرائيل…مضمونة وتعكس بوضوح التزامنا القوي بدعم أحد أقوى شركائنا وحلفائنا. “فيما يتعلق بمستويات المساعدات الأخرى، مستويات المساعدات العسكرية الخارجية، فهي لا تزال قيد التقييم وسيتم اتخاذ قرارات لاحقا” مشيرا إلى أن الالتزامات بموجب المعاهدات ستمثل عاملا في ذلك. هذا وتقدم الولايات المتحدة مساعدات للأردن ومصر في إطار اتفاقيتي السلام بين البلدين وإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزانية الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعام 2018 تشتمل على زيادة بنسبة تقارب 10% في ميزانية الدفاع التي تفوق حالياً ميزانية الدول السبع التي تليها في الإنفاق العسكري مجتمعة، بحسب ما نقلت فرانس برس.

تشتمل ميزانية الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعام 2018 على زيادة بنسبة تقارب 10% في ميزانية الدفاع التي تفوق حالياً ميزانية الدول السبع التي تليها في الإنفاق العسكري مجتمعة، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وسيرتفع تمويل البنتاغون الإجمالي من 583 مليار دولار إلى 639 مليار دولار، وسيتم الحصول عليها بخفض نفقات الأجهزة والوكالات الحكومية الأخرى والغاء عدد من البرامج. وقدم ترامب بعض التفاصيل، ولكن في ما يلي الأسباب الرئيسية التي يقول أنها تبرر تخصيص هذه المبالغ للبنتاغون:
1. قتل الإرهابيين
2. الجاهزية
3. إعادة بناء الجيش
4. البحرية
5. المعارضة

  مطالبة بزيادة الإنفاق على التسليح المصري وصناعة الذخائر في موازنة 2017
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.