تعرّف على نظام التهديف والتعيين والرؤية الليلية الخاص بمروحيات أباتشي

نظام التهديف والتعيين والرؤية الليلية مزوّد على مروحية أباتشي
نظام التهديف والتعيين والرؤية الليلية مزوّد على مروحية أباتشي

عدد المشاهدات: 79

يعتبر نظام M-TADS/PNVS تطويراً وتحديثاً للنظام الأقدم TADS/PNVS، وهو نظام تهديف وتعيين وخاص بالرؤية الليلية لمروحية “أباتشي” (AH-64 Apache) من إنتاج شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية. يزيد النظام الجديد على المسمى القديم بحرف M وتعني Modernized أي “المحدث”.

إن النظام الحديث هو عبارة عن أنظمة متقدمة إلكترو-بصرية لإدارة النيران التي يستخدمها الطيار في عمليات التهديف وقيادة المروحية في الليل والنهار وفي سوء الأحوال الجوية. تم نشر هذا النظام في عام 2005 وقد وفّر قدرات فائقة مقارنة بالنظام الأسبق، وقدرات أفضل للطاقم للقيادة والتهديف، كما تم تحسين قدرات الإدراك الظرفي للنظام.

هذا وسيقلل النظام المحدث التكلفة التشغيلية وتكلفة الدعم بنسبة 50٪ للأربعين سنة من حياة النظام.

سيجعل النظام المحدث مروحيات أباتشي أكثر فعالية في رؤية الأهداف ورؤية الطيار بشكل عام في الليل والنهار وبوضوح فائق. كما سيجعل النظام المحدث التصوير النهاري عالي الدقة بألوان كاملة، وسيوفر لطوافة أباتشي قدرات مسح مواقع من مسافة أبعد وتحديد نوعية الهدف بالتقريب (Zoom)، كما سيكون أوضح وأكثر فعاليه من قبل المروحية وسيكون لها عين أقوى من ذي قبل.

ويعتبر أحد أهم ركائز عمل الأباتشي “العين”، كما سيضيف النظام المحدث قدرات رصد من مسافة أبعد من قبل تصل إلى 8 كم ولن يفلت منها أي هدف مهما كان نوعه.

  تفاصيل برنامج مقاتلة الجيل الرابع المُتقدّم الفرنسية “رافال”- الجزء الثالث
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.