شركة أنتونوف تنشر فيديو جديد حول طائرة AN-132D السعودية

طائرة AN-132D
طائرة AN-132D

عدد المشاهدات: 220

نشرت شركة “أنتونوف” (Antonov) في 17 آذار/مارس الجاري شريط فيديو لعملية طلاء طائرة النقل الخفيفة متعددة المهام الجديدة من نوع AN-132D. هذا وكان حفل تدشين الطائرة أُقيم في 20 كانون الأول/ديسمبر 2016 في العاصمة الأوكرانية، وهي من تطوير شركة أنتونوف بالتعاون مع شركاء من المملكة العربية السعودية.

وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد أعلنت عن تشكيل تحالف تقني صناعي مع شركة “أنتونوف” الأوكرانية، وشركة تقنية للطيران، لإنشاء مشروع تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات من طراز أنتونوف 32 متعددة الأغراض، بحمولة تبلغ 10 أطنان.

ويعتبر أولكسندر خوخلوف، مدیر برنامج طائرة 132-An ونائب رئیس قسم التصمیم في الشركة الأوكرانیة أن دخول السوق السعودي بتلك الطائرة الجدیدة سیسمح للشركة الأوكرانیة بأن یكون لها موطئ قدم لیس فقط في السوق السعودي، وإنما في منطقة الشرق الأوسط كلها. وتوقعت الشركة أن یكون احتیاج السوق لطائرة 132-An خلال العشرین عام القادمة نحو 900 طائرة.

ويستهدف المشروع الدخول في تصنيع هذه الطائرات، ونقل تقنية صناعة الطائرات إلى المملكة، واكتساب الخبرة من الشركات العالمية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات علوم وتقنية الطيران. وقالت إن تصنيع الطائرة سيكون في واحة التصنيع الكبرى في الطائف بجوار مطار الطائف الجديد. وسيتم اختبار الطائرة في الأجواء السعودية بعد 18 شهراً.

هذا وتتمتع الطائرة بقدرتها على القيام بالعديد من المهام منها نقل المواد والعتاد، ونقل الركاب والجنود، والقفز المظلي، والإخلاء الطبي، والاستطلاع الجوي والبحري وغيرها من المهام العسكرية والمدنية، وقد أثبتت قدراتها في إنجاز المهام لدى عدة دول مالكة للطراز القديم منها، كما أن قدرة الطائرة على الهبوط على مدارج غير معبدة من أبرز مميزات الطائرة والتي تفتقر لها العديد من طائرات النقل الأخرى.

  الأسبوع المقبل.. موعد تدشين أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.