شرطة دبي تبدأ باستخدام الضابط الروبوت في أيار/ مايو

ضابط "روبوت"
ضابط "روبوت"

أكد المسؤولون في الإمارات أن أول ضابط “روبوت” سينضم إلى شرطة دبي، في أيار/مايو المقبل، وستشكل الروبوتات 25% من قوات الشرطة بحلول عام 2030.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 21 آذار/ مارس، ستطلق الإمارات العربية المتحدة أول دفعة من روبوتات الشرطة في دبي، كجزء من خطتها الأساسية في جعل المدينة “واحدة من أفضل 5 مدن” في العالم بمجال الأمن والسلامة.

وقال العميد، عبد الله بن سلطان، مدير مركز إدارة مستقبل شرطة دبي: “نحن نتطلع إلى إدخال المزيد من الروبوتات إلى عالم شرطة دبي في المستقبل، لتشكل 25% من إجمالي قوة الشرطة، بحلول عام 2030”.

وبحلول عام 2030، ستكون جميع مباني الشرطة في دبي قادرة على توليد الطاقة الذاتية بنسبة 50%، كما ستزود دبي بالعديد من آليات الشرطة الذكية، بما في ذلك مركز للشرطة لا يحتاج إلى موظفين بشر، وفقا للعميد، خالد ناصر الرزوقي، المدير العام لقسم الخدمات الذكية في شرطة دبي.

وكُشف عن نماذج روبوتات الشرطة لأول مرة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (GITEX)، في 2015. ويمكن لشاشة الروبوت التفاعلية متعددة اللغات، فحص الوجوه، كما يمكن للأشخاص الإبلاغ عن الجرائم عبرها ودفع غرامات المرور.

segma
About أغنس الحلو 2096 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.