تعرف على الأسلحة الأكثر فتكا وتطورا التي تمتلكها السعودية

segma
مقاتلة f 15sa
مقاتلة f 15sa

عدد المشاهدات: 1653

كشف ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، عن الأسلحة المتطورة التي يمتلكها الجيش السعودي، ولكنه أكد أن السعودية لم ولن تقرع طبول الحرب، بل إنها تواقة للسلام.

مقاتلة بوينغ F-15 إيغل: لدى السعودية 86 منها من طرازF-15C/D الخاصة بالمعارك الجوية “جو- جو”، بالإضافة إلى 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام والمعروفة بـ”النسر الضارب”. وستنتهي السعودية قريبا من تحديث “النسور الضاربة” إلى طراز “F-15SA” المتقدمة قياسيا والمزودة برادار “APG-63 (V) 3” المخصص للمسح الإلكتروني وأنظمة الحرب الإلكترونية الجديدة وأجهزة استشعار متطورة أخرى، حيث سيضاف إلى سلاح الجو الملكي 84 من هذه الطائرات المعدلة.

المقاتلة الأوروبية “تايفون” : تعتبر المقاتلة “تايفون” ثاني أكثر الأسلحة السعودية فتكا، وهذه المقاتلة الأوروبية قد زودت المملكة العربية السعودية سلاح الجو الملكي بـ72 منها، لأنها مقاتلة مميزة للغاية في معارك الـ”جو-جو” والـ”جو-أرض”.

المروحية المقاتلة بوينغ إيه إتش 64 أباتشي: ومن خلال التقرير يمكن الاستنتاج أن المملكة العربية السعودية لم تبخل في الاهتمام بقواتها البرية، وذلك من خلال تجهيزها بأحدث الأسلحة في العالم، كما هو الحال بالنسبة للقوات الجوية، وواحدة من أقوى الأسلحة على هذا الصعيد هي مروحية بوينغ “AH-64D” أباتشي حيث تمتلك السعودية 82 منها.

دبابات إم1 إيه2 أبرامز: وقد تم تجهيز القوات البرية السعودية أيضا بإحدى أقوى الدبابات في العالم وهي “M1A2S” أبرامز، وبما أن القوات البرية السعودية تمتلك 442 دبابة من هذا الطراز بذلك تشكل العمود الفقري في الجيش السعودي، وتصبح دبابته القتالية الرئيسية.

والفرق بين أبرامز السعودية وتلك الأميركية، أن الأخيرة مجهزة باليورانيوم المنضب ولكن العدد الهائل من هذه الدبابات التي تستخدمها السعودية هي في الواقع مشابهة جدا لـ” M1A2 SEP” في خدمة الجيش الأميركي مما يعني أنها مزودة بنظم معلومات وشبكات متطورة.

  بعد السعودية... البحرين ومصر تكثفان الجهود لانشاء قوة عربية مشتركة

الفرقاطة فئة “الرياض”: الفرقاطة تحمل أنظمة صواريخ للإطلاق الرأسي وتستوعب 15 صاروخاً من طراز أستر، وهي صواريخ أرض-جو بإمكانها مهاجمة الطائرات المغيرة في نطاق يبلغ حوالي 20 ميلا وعلى ارتفاع يصل إلى 50.000 قدم. كما تحمل “الرياض” ثمانية صواريخ مضادة للسفن من طراز” MBDA Exocet MM40 Block II “.

هذا وتمتلك السعودية 3 فرقاطات من هذا الطراز، وهي فرنسية الصنع ونسخة معدلة من النوع الفرنسي ” La Fayette F-3000″ التي جميعها مزودة بحزمة تسليحية وتقنيات حرب إلكترونية، ومجهزة بمهبط طائرات مروحية متوسطة الحجم، مثل يوروكوبتر دوفين ويوروكوبتر بانثر وطائرة إن إتش 90.

والقدرات التي تمتلكها الفرقاطة “الرياض” تشمل السلاح المضاد للغواصات، وهو عبارة عن طوربيد من طراز “DCNS F17”.

1 Comment on تعرف على الأسلحة الأكثر فتكا وتطورا التي تمتلكها السعودية

  1. اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل حاسد وطامع وحفظ الله هم قادتها وعلمائها وشعبها انك سيع مجيب

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.