استمرار مناورات حسم العقبان 2017 بين الخليج وأميركا بفعالية كبيرة

حسم العقبان 2017
حسم العقبان 2017

عدد المشاهدات: 591

تستمر فعاليات التمرين العسكري المشترك حسم العقبان 2017 الذي بدأ منذ عدة أيام في دولة الكويت بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي والجانب الأميركي وذلك من أجل رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري وتعزيز قدرات القوات المسلحة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية في 22 آذار/ مارس.

وقد شهدت الأيام الماضية برنامجا تدريبا أكاديميا للضباط المشاركين في التمرين بالتزامن مع التدريبات الميدانية للوحدات حسب ما خطط له في مراحل الإعداد للتمرين , واشتمل التدريب الأكاديمي على العديد من المحاضرات التعليمية يقدمها خبراء عسكريون في مجالات مختلفة.

وقد ألقى المقدم الركن عبدالله بن محمد العصيمي من القوات البرية المشاركة في التمرين محاضرة بعنوان: (دور القادة والأركان في التخطيط لعمليات الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل).

من جانبه أكد مساعد قائد الوحدات السعودية المشاركة في التمرين لشؤون العمليات العميد الركن محمد بن عبدالله البقمي أن تمرين مركز القيادات سيكون مطلع الأسبوع القادم وسيتم فيه التعامل مع العديد من المعضلات التي من الممكن حدوثها على ارض الواقع، وقد تم تشكيل قيادة مشتركة على مستوى العمليات من كافة الدول المشاركة في التمرين وذلك لتطبيق مفهوم العمل المشترك.

والجدير بالذكر أن تمرين حسم العقبان2017 يستمر للأسبوعين القادمين وسيتم خلالها العمل على العديد من المجالات العسكرية أهمها إدارة الأزمات، العمليات الاستخباراتية ، تبادل المعلومات والإجراءات المضادة لإسلحة التدمير الشامل، القيادة والسيطرة ، الاسناد الطبي أمن الحدود ، الدفاع الجوي ، مكافحة الألغام ، العمليات الإعلامية ، وتتم تلك العمليات في عدة مواقع ميدانية تم تحديدها مسبقاً.

وقد نشر الجيش الكويتي على صفحته على تويتر الصور التالية للتمرين:

  أميركا تجدد التزامها توفير أسلحة عالية الجودة للجيش اللبناني

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.