الشركات السعودية والإماراتية والمصرية تتفاوض مع نيجيريا لتعزيز أسطولها الجوي

طائرة C-130H Hercules النيجيرية
طائرة C-130H Hercules النيجيرية

عدد المشاهدات: 2911

كشفت صحيفة ” Leadership ” النيجيرية عن سعي نيجيريا في الآونة الأخيرة لرفع كفاءة قواتها الجوية بالتعاون مع شركاء أجنبيين، في محاولة منها لسد العديد من الثغرات التي يعاني منها السلاح الجوي النيجيري، والتي تؤثر سلبا على قدرته على التصدي للأعمال الإرهابية لجماعة ” بوكو حرام ” شمال شرق البلاد، و الحفاظ على أمن و إستقرار منطقة دلتا النيجر.

و أكدت الصحيفة في 22 آذار/ مارس أن القوات الجوية النيجيرية تعكف الآن على إيجاد حلول للتطوير، من خلال بحث شراء منصات طائرات ومروحيات جديدة، و توفير قطع الغيار و المعدات اللازمة للدعم الفني، علاوة على تدريب الطيارين والأطقم الفنية. وفي سيبل ذلك، بدأت قيادات السلاح الجوي النيجيري في عقد إجتماعات مع وفود القوات الجوية و شركات الدفاع لعدة دول من بينها مصر و السعودية و الإمارات.

و قد اتفقت نيجيريا مع مصر على الحصول على خدمات العمرة والصيانة و الدعم الفني لأسطول طائرات النقل العسكري التكتيكي ” C-130H Hercules ” الأميركية المتقادمة، والتي تملكها نيجيريا 8 طائرات منها، بالإضافة لتدريب الأطقم الفنية النيجيرية على ذلك.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن بدأت التساؤلات في الداخل حول مدى جاهزية القوات المسلحة النيجيرية للتصدي فعلياً لتلك التهديدات، وعن موقف القوات الجوية من ذلك وما تحتاج إليه من إهتمام بالغ .

والجدير بالذكر، أن وفداً عسكرياً من القوات الجوية المصرية قام بزيارة لمقر القوات الجوية النيجيرية، في 20 آذار/ مارس 2017، و من المتوقع أن تشهد الزيارة مزيدا من التعاون العسكري بين البلدين وتقديم المزيد من الدعم المصري لصالح سلاح الجو النيجيري.

  كندا تفتح قواعدها العسكرية للسعودية لتجربة مدرعات LAV III الجديدة

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.