حلف شمال الأطلسي يوافق على تدريب القوات العراقية

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وأمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ
وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وأمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ

عدد المشاهدات: 453

أكد حلف شمال الأطلسي “الناتو”، أن العراق يقوم بأهم دور في مكافحة الإرهاب، من خلال عملياته العسكرية للقضاء على داعش، مشيرا لاستمراره بمساعدة وتدريب وإعادة تأهيل القوات العراقية.

وذكر مكتب وزير الخارجية العراقي في بيان له في 22 آذار/ مارس، أن “الوزير إبراهيم الجعفري التقى على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في العاصمة الأميركية واشنطن، ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، بحضور وزير الدفاع عرفان الحيالي، واستعرض الجعفري سير العملـيات العسكرية ضد الإرهاب، وجهود العراقيين في تحرير أراضيهم من قبضة الإرهابيين، والتنسيق مع الحلف”.

وثمَّن الوزير العراقي، مواقف الناتو ومساندته للقوات العراقية في الحرب ضد داعش، موضحا أن “إرهابيي داعش ينتمون إلى أكثر من 100 دولة، وهدفهم لا يقف عند حدود العراق”..”الحرب على أراضي العراق عالمية وليست تقليدية، لأن داعش يستهدف الأسواق والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والمعابد والأطفال والنساء والشيوخ”.

وبيّن الجعفري أن “العراق طالب المجتمع الدولي بدعمه عن طريق توفير الغطاء الجوي والتدريب والتجهيز بالسلاح لمواجهة مسلحي داعش”. ونقل البيان عن الجعفري، دعوته للأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إلى “زيارة العراق والاطلاع على الانتصارات التي يحققها العراقيون”.

ومن جانبه، قال ينس ستولتنبرغ: “نحن فخورون جدا بما يتحقق في العراق من انتصارات في الحرب ضد التنظيم، وهذا الانتصار للعراق، وللعالم أجمع، لأن ما تقوم به القوات العراقية هو دفاع عن العالم كله”… “القوات الأمنية تعمل باحترافية عالية وإخلاص وكفاءة لتحرير الموصل”.. “سنستمر بمساعدة العراق وتدريب قواته وإعادة تأهيل، وصيانة معداته العسكرية”، كاشفا عن موافقة دول “الناتو” على تدريب القوات المسلحة العراقية خلال الفترة المقبلة.

  العاهل الأردني يؤكد للعبادي دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.