أول طرّاد Gowind® 2500 ينجح بتجاربه البحرية الأولى

طرّاد Gowind® 2500
طرّاد Gowind® 2500

عدد المشاهدات: 43

أعلنت شركة “دي سي أن أس” (DCNS) الفرنسية عن نجاح التدريبات البحرية الأولى للطرّاد الأول من نوع Gowind® 2500، والذي نفذته الشركة البحرية في لوريان. وقد تم طلب 10 نسخ من هذه السفينة حتى الآن، والتي تأتي لاستكمال المجموعة الواسعة من السفن والغواصات التابعة للمجموعة.

تم تصميم أول طرّاد Gowind® 2500 وتنفيذه في لوريان، وتؤكد التجارب الأولى على جودة تصميم وإنتاج DCNS لهذه المجموعة الجديدة من السفن. ويوضح إريك شابلت، مدير التسويق لدى الشركة قائلاً: “إنها لحظة مهمة للغاية بالنسبة إلى DNCS: هذا الطرّاد الذي تم تطويره خصيصًا للسوق الدولية قد ثبت نجاحه بحريًّا”.

ويضيف: “نحن فخورون جدًّا للإعلان أنه مع وجود الطرّاد Gowind® 2500، تمتلك شركتنا الآن أحدث سفينة من شأنها إثراء عرضنا الموجَّه إلى السوق الدولية لقوات الدفاع البحرية”.

من جهته، قال بيير لوغرو، مدير البرامج لدى DCNS قائلاً: “إن نجاح التجارب البحرية الأولى للطرّاد يوضح مرة أخرى قدرة شركتنا الصناعية على إدارة وتحقيق البرامج الرئيسة لعملائنا من خلال منتجات مصممة وفقًا لاحتياجاتهم”.

هذا ويتم تنفيذ أول طرّاد Gowind® 2500 على موقع DCNS بلوريان، وهو واحد من أكثر أحواض بناء السفن حداثة في أوروبا. ويجري الآن بناء 9 طرّادات أخرى في مصر وماليزيا استنادًا إلى نقل التكنولوجيا المُنفَّذ من قِبل DCNS.

نجاح دولي لمجموعة DCNS

يوضح إريك شابلت قائلاً: “إن الطرّاد Gowind® 2500 يتصدى لتحديات مشاة البحرية في امتلاك سفينة قتالية شاملة ومتعددة المهام لعمليات السيادة أو مكافحة الإتجار غير المشروع أو الحماية البحرية”.

وقد تم بالفعل طلب 10 نسخ من طرّاد Gowind® 2500 والذي يعجب أحدث التطورات التكنولوجية المتقدمة المُنفذة من قِبل DCNS لقوات الدفاع البحرية.

  الطيران البحري المغاربي وتحديات الهجرة غير الشرعية

وهو يشتمل على نظام  SETIS القتالي، الذي تم تطويره بواسطة DCNS لفرقاطات FREMM (الفرقاطة الأوروبية متعددة المهام) وطرّادات Gowind®، والمستشعرات البانورامية ووحدة الاستخبارات (PSIM) –مجموعة تجمع الصاري المتكامل مع مختلف أجهزة الاستشعار، وكذلك مركز العمليات والغرف التقنية المرتبطة به – والدرجة العالية من التكامل والأتمتة والتناغم بين أنظمة DCNS.

مواصفات عامة عن طرّاد Gowind® 2500

  • الطول الإجمالي: 102 متراً
  • العرض: 16 مترًا
  • الإزاحة: 2600 طناً
  • السرعة القصوى: 25عقدة
  • الطاقم: 80 شخصًا (شاملاً مفرزة الهليكوبتر)
  • النطاق: 3700 ميل بحري بسرعة 15 عقدة
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.