شركة داسو الفرنسية تُعلن بدء أعمال تطوير مقاتلة Rafale F4

sda-forum
مقاتلتان من نوع رافال
مقاتلتان من نوع رافال

عدد المشاهدات: 267

أعلنت شركة ” داسو” (Dassault) الفرنسية لصناعات الطيران في بيان صحفي لها في 22 آذار/مارس الجاري، أن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أعطى التصريح لبدء أعمال تطوير مقاتلات “رافال” (Rafale) إلى المعيار الجديد “رافال أف4” (Rafale F4).

وبحسب بوابة الدفاع المصرية، ذكرت الشركة في بيانها الصحفي، أن أساس سياسة تعزيز برنامج مقاتلة رافال هو التطوير المستمر لتطويع المقاتلة للتكيّف مع الاحتياجات المتغيرة.

هذا ومن المقرر أن تظهر أول نسخة من المعيار Rafale F4 في بداية عام 2023، والتي ستعقب المعيار F3-R المقرر استحقاقه عام 2018. أما بحلول عام 2025 سيصبح المعيار F4 مكتمل القدرات ليدخل الخدمة بشكل رسمي.

سيشمل المعيار Rafale F4 تحسينات شاملة على أنماط العمل الشبكي للمقاتلة للعمل الجماعي مع باقي المنصات القتالية المختلفة، بالإضافة إلى تطوير المستشعرات الرادارية والكهروبصرية وحزمة الحماية الإلكترونية، كما ستحصل على حزمة مُطوّرة ومُحسّنة من الصواريخ والذخائر، مع دمج قدرات قتالية جديدة للمقاتلة.

وسيكون العمل على تطوير المعيار F4 الركيزة الأساسية لتعزيز القدرة التقنية لصناعات الطيران الفرنسية والضرورية للإعداد والتجهيز لبدء تطوير مقاتلة الجيل القادم لسلاح الطيران الفرنسي (الجيل السادس) وذلك لما بعد 2030+.

  فرنسا تمدد مهمة حاملة الطائرات "شارل ديغول" في خضم معركة الموصل

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.