الجيش الروسي يتزوّد بأسلحة جديدة فريدة من نوعها

أسلحة روسية
أسلحة روسية

عدد المشاهدات: 951

ستحصل القوات المسلحة الروسية على معدات عسكرية جديدة في المستقبل القريب، وفق ما أعلن مساعد الرئيس الروسي، فلاديمير كوجين، نقلاً عن وكالة روسيا اليوم في 24 آذار/مارس الجاري.

وفي مقابلة مع “روسيا 24″، صرّح كوجين أن القوات المسلحة الروسية ستحصل على معدات عسكرية على أساس مبادئ فيزيائية جديدة، أسلحة أسرع من الصوت، ومنظومة الدفاع الجوي من الجيل الجديد “أس-500” (S-500) (بروميتي) في المستقبل القريب.

وبحسب الوكالة الروسية، قال كوجين: “نحن الآن نعمل من أجل تزويد الجيش الروسي بأحدث الأسلحة: قريباً سيزود بمنظومات أس-500، وأسلحة على أساس مبادئ فيزيائية جديدة، وأسلحة أسرع من الصوت وغيرها. إن هذا ليس مجرد نقاش، هذا واقع”.

هذا وتعتبر أس-500 منظومة صاروخية من الجيل الجديد “أرض-جو”. وهي بعيدة المدى، قادرة على اعتراض الصواريخ والصواريخ البالستية. وبالإضافة إلى ذلك، هي قادرة على اعتراض الطائرات والمروحيات والأهداف الجوية الأخرى، والصواريخ المجنحة.

ويبلغ مدى المنظومة 600 كيلومتر وستكون قادرة على كشف وضرب 10 أهداف بالستية أسرع من الصوت، التي تطير بسرعة 7 كيلومترات في الثانية في آن واحد. وكذلك ستكون قادرة على اعتراض الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والحاملة رؤوس نووية. وستتفوق المنظومة بخصائصها على “أس-400” (S-400) والمنظومة الأميركية Patriot Advanced Capability 3.

  روسيا والسعودية بصدد حلّ كافة المسائل المتعلّقة بصفقة منظومة "أس-400"‏

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.