الهند ستقوم بصيانة طائرات القوات الجوية الأفغانية

مروحية Mi-25 الأفغانية
مروحية Mi-25 الأفغانية

عدد المشاهدات: 750

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، موافقة الهند على إصلاح الطائرات والمروحيات التابعة لقوات أفغانستان الجوية، في 24 آذار/ مارس.

وقال المتحدث باسم الوزارة دولت وزيري، إن بلاده تلقت ردًا إيجابيًا من الهند على طلبها المتعلق بصيانة الطائرات والمروحيات. وأشار وزيري، خلال تصريح صحفي، إلى وجود 18 طائرة شحن عسكرية تنتظر الإصلاح. ومنحت الهند 3 مروحيات حربية من طراز “Mi-25″، للقوات الجوية الأفغانية، عام 2015 بهدف المساهمة في تعزيز قدراتها.

وتجدر الإشارة إلى أن أسطول طائرات سوخوي “سو-30 أم كاي أي” (Su-30MKI) الهندية، لا يزال يواجه مشاكل في الصيانة ونقص قطع الغيار، على الرغم من توقيع اتفاقية طويلة الأجل مع روسيا لتوريد قطع الغيار وتوفير المساعدة الفنية على مدى خمس سنوات.

هذا وكان رئيس شركة “هندوستان الجوية” (Hindustan Aeronotics) المملوكة للدولة “تي. سوفارنا راجو” وقّع الإتفاقية مع رئيس شركة “الطائرات المتحدة” (United Aircraft) “يوري سليوسار” والمدير العام لشركة “يونايتد إنجين” (United Engine) “ألكسندر أرتيوخوف” بحضور وزير الدفاع الهندي ارون جايتلي ووزير الصناعة والتجارة الروسي دنيس مانتوروف. وقد تم التوقيع على الصفقة في 17 آذار/مارس الجاري خلال مؤتمر صناعي عسكري هندي-روسي.

  مقاتلات سو-35 للصين ومروحيات كا-226 للهند... أبرز الصفقات الروسية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.