روسيا لم توافق على إقراض تركيا لشراء منظومة الدفاع الجوي أس-400‏

منظومة الدفاع الجوي أس-400
منظومة الدفاع الجوي أس-400

عدد المشاهدات: 896

لم تتم الموافقة على منح قرض لتركيا لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية المتطورة “إس-400″، وفق ما أعلن مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني فلاديمير كوجين، بحسب ما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك في 24 آذار/مارس الجاري.

وبحسب الوكالة، قال كوجين للصحفيين مجيباً على سؤال حول ما إذا تمت الموافقة على إقراض تركيا لشراء منظومة “أس-400″، قال “لا”.

وكان كوجين، أعلن في 23 آذار/مارس أن روسيا لا ترى عوائق أمام تصدير منظومات الدفاع الجوي من طراز “أس-400” إلى تركيا بالرغم من عضويتها في حلف شمال الأطلسي.

يذكر أن الصين أصبحت أول مشتر لمنظومات “أس-400″، وهي من أحدث منتجات شركة “ألماز أنتي” (Almaz Antey) الروسية المصنعة لمنظومات الدفاع الجوي.

وكانت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني أعلنت سابقاً أن تسليم الصين منظومات “أس-400” سيتم في الموعد المحدد حسب الوثائق ذات الشأن الموقعة بين الطرفين، علماً بأن الموعد المحدد لهذا التسليم يجب أن يتم حتى العام 2020.

هذا ويشار إلى أن منظومة صواريخ “أس-400 تريومف” تعتبر حالياً الأكثر فعالية في العالم، وهي قادرة على إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً، بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات المسيّرة، والصواريخ المجنحة، والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

وبدأ تسليح الجيش الروسي بمنظومات “أس- 400” في العام 2007.

  تعاون ثلاث دول لإنتاج منظومة دفاع جوي بينها دولة بالشرق الأوسط

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.