دفاعات الأقمار الإصطناعية تكلّف الناتو أكثر من 3 مليار دولار

شعار حلف الناتو
شعار حلف الناتو

عدد المشاهدات: 797

قال مسؤول بارز من حلف شمال الأطلسي إن الحلف يعتزم إنفاق 3 مليارات يورو (3.24 مليار دولار) على تحديث تكنولوجيا الأقمار الصناعية والكمبيوتر خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، في إطار سعيه لزيادة قدرته على مواجهة الأخطار الجديدة. وبحسب ما نقلت سكاي نيوز عربية، تلقي هذه الاستثمارات الضوء على اعتراف الحلف بأن الصراعات تدار عن طريق شبكات الكمبيوتر، بقدر ما تدار في الجو والبر والبحر، ويسعى الحلف لردع المتسللين إلى جانب تهديدات أخرى منها الصواريخ الإيرانية.

وقال مسؤول بارز بهيئة المعلومات والاتصالات بالحلف في 27 آذار/ مارس، إن الخطة تشمل استثمارا قدره 1.7 مليار يورو على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتحسين دعم الجنود والسفن المنشورة في أرجاء المحيط الأطلسي، فضلا عن مساعدة استخدام الطائرات من دون طيار.

ولم يتضح على الفور إذا كانت الدول الأعضاء في الحلف ستمول قمرا صناعيا جديدا للاتصالات يطلق في الفضاء، أم ستزيد من سعة النطاق العريض من الأقمار الصناعية القائمة الأميركية، والتابعة لحلفاء آخرين.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه إن الاستثمار المقترح، الذي ما زالت أجزاء من تمويله تنتظر موافقة الدول الأعضاء بالحلف، يتضمن كذلك إنفاق 800 مليون يورو على أنظمة كمبيوتر تساعد في التحكم في الدفاعات الجوية والصاروخية. وسيوجه مبلغ 71 مليون يورو لتحسين حماية 32 موقعا رئيسيا للحلف من هجمات المتسللين على الإنترنت.

  مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.