لقطات لمُجسّم نسخة القوات الجوية المصرية من مروحيات “كا-52 التمساح”

مجسم عن مروحية "كا-52 التمساح"
مجسم عن مروحية "كا-52 التمساح"

نشرت بوابة الدفاع المصرية في 27 آذار/مارس الجاري لقطات حصرية لمُجسّم نسخة القوات الجوية المصرية من مروحيات “كا-52 التمساح” (Ka-52 Alligator) المُنتظر تسليمها خلال الأشهر القادمة، وتظهر بالتمويه الخاص بالمناطق الصحراوية وكذلك الجبلية والزراعية.

يُعدّ هذا التمويه هو الأنسب للطيران المنخفض والمنخفض جداً وتنفيذ الكمائن الجوية ضد وحدات المشاة والمدرعات المُعادية المتقدمة وكذلك التعامل مع التهديدات الجوية منخفضة الارتفاع كالمروحيات والطائرات بدون طيار، كما يتميز بصعوبة التمييز بينه وبين البيئة المُحيطة به بصرياً من قبل الطائرات المقاتلة المعادية المُهاجمة من ارتفاعات متوسطة وشاهقة.

يُذكر أن القوات الجوية المصرية مُتعاقدة على 46 مروحية Ka 52 Alligator من روسيا؛ وبحسب آخر التصريحات الصادرة من الجانب الروسي،سوف يبدأ تسليمها في النصف الثاني من العام الجاري 2017. هذا وكانت أول مروحية مصرية قد نجحت في اجتياز الإختبارات بنجاح الشهر الماضي.

هذا وتعتبر الطائرة المروحية КА-52 نموذج معدل من المروحية КА-50 الملقبة بـ”القرش الأسود”، وهي مخصصة لتدمير الآليات المدرعة والمروحيات، إضافة إلى طائرات تحلق على ارتفاعات منخفضة وبسرعة منخفضة. وهذه المروحية أيضاً مسلحة بمدفع أوتوماتيكي من عيار 30 ملم من طراز 2إيه42-1 بمدى 1500، كما أنها قادرة على إطلاق صواريخ جو أرض من طراز كي إتش-31 وكي إتش-35 على غرار طائرات من طرازي ميغ -29 كي-كيو بي وسوخوي-33 (فلانكر سي).

تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/الساعة. توصف المروحية الروسية “كا-52” بأنها مروحية استطلاع مقاتلة من الجيل الجديد. وهي تستخدم لقصف قوات العدو والمشاركة في الدوريات ومرافقة القوافل العسكرية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.