الأبرز

أستراليا ستقوم بتزويد السعودية بمعدات عسكرية جديدة

القوات السعودية
القوات السعودية

عدد المشاهدات: 2554

ستعزز المملكة العربية السعودية قدراتها بمعدات عسكرية أسترالية تساعدها في التصدي للإرهاب وفي الحرب في اليمن. فقد حصلت شركات الدفاع الأسترالية على عقود لتوريد معدات عسكرية للمملكة العربية السعودية. وبحسب ما أكد موقع defence connect أن وزارة الدفاع الاسترالية لم تذكر الشركات أو المعدات، غير أنها استشهدت بقواعد الثقة التجارية في هذه الصفقات.

وتأتي هذه الخطوة عقب تأكيدا لإستراتيجية الحكومة الأسترالية في توثيق التعاون العسكري مع المملكة خاصة بعد أن وافقت وزارة الدفاع على اربع صادرات عسكرية إلى السعودية فى 2016. وتأتي هذه الانباء بعد ان كشف وزير الصناعة الدفاعية الأسترالي كريستوفر باين عن استراتيجية الحكومة الجديدة للتصدير الدفاعي التي تهدف إلى تدعيم صادرات الأسلحة الاسترالية.

وكان باين قد زار الرياض في كانون الأول/ ديسمبر لتعزيز صناعة الدفاع والمنتجات الاسترالية حيث التقى كبار الشخصيات الحكومية السعودية ، ومن بينهم الأمير متعب بن عبد الله آل سعود، رئيس الحرس الوطني كما زار وفد من ممثلي صناعة الدفاع الاسترالية المملكة العربية السعودية في الوقت نفسه.

إلى ذلك أكد متحدث بإسم الوزير باين أن الحكومة الاسترالية عاقدة العزم على توسيع صادرات صناعة الدفاع الاسترالية دوليا، بما فى ذلك السعودية مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في خلق المزيد من فرص العمل فى مجال التكنولوجيا الفائقة وفي فتح فرص عمل جديدة أمام الشركات الاسترالية. وأضاف المتحدث بإسم الوزير بين أن تصدير السلع الخاضعة للمراقبة مثل المعدات العسكرية يخضع لضوابط صارمة تعكس التزامات استراليا الدولية.

  السعودية تستعد لإنشاء أول محطة نووية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.