مسؤولون في سلاح الجو الأميركي يحددون موعد سحب مقاتلات أف-15 من الخدمة

مقاتلتان من نوع F-15C
مقاتلتان من نوع F-15C

عدد المشاهدات: 34

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قال الفريق جيري هاريس نائب رئيس الأركان للخطط الاستراتيجية البرامج الأميركي للصحفيين بعد اجتماع للكونغرس “إننا نعتزم الحفاظ على أسطول مقاتلات أف-15 سي (F-15C) حتى عام 2020 على الأقل”.

وكان موضوع سحب مقاتلات F-15C/D من الخدمة خرج إلى العلن، بعد اقتراح رئيس مجلس إدارة اللجنة الفرعية الخاصة بجاهزية القوات المسلحة الأميركية الجمهوري جو ويلسون على اللواء سكوت رايس، مدير الحرس الوطني، أن يتم إخراج تلك المقاتلات من الخدمة. وأكد رايس حينها أن الخدمة كانت تنظر بالفعل في عملية استبدال طائراتها من نوع F-15C وF-15D بطائرات “أف-16” (F-16)، على الرغم من أن سلاح الجو الأميركي ستحتفظ بأسطول مقاتلات “أف-15 إي سترايك إيجل” (F-15E Strike Eagle) في مخزونه.

وفي الوقت الحالي، قال هاريس إن سلاح الجو لا يعتزم إخراج أولى مقاتلات أف-15 سي أو أف-15 دي حتى عام 2020 على الأقل، بالرغم من أن بعض المسؤولين أشاروا إلى أن أمر تقاعدها من الخدمة لم يتم تحديده بشكل رسمي بعد ويمكن أن يتغيّر من يوم إلى آخر.

وأشار هاريس إلى عاملين مهمّين أدّيا إلى اتخاذ مثل هذا القرار وهما: بيئة التهديدات المتغيّرة بشكل متزايد – حيث أن المنصات الجوية من الجيل الرابع كالنسر مثلاً قد لا تثبت فعاليتها بشكل كبير – بالإضافة إلى عمر الطائرة أي وجودها في الخدمة على مدى طويل من الزمن.

وقال إن “معظم تلك الطائرات تم تطويره في أواخر الستينيات والسبعينات، وهي أصبحت اليوم غير مناسبة للتهديدات التي نواجهها؛ إن أسطول طائرات F-15C/D المقاتلة تنتهي صلاحيته في منتصف عام 2020″، مضيفاً أن “هذا القرار متصلاً جزئياً بمدى سرعة حصول سلاح الجو الأميركي على مقاتلات أف-35”.

  طائرتان روسية وأميركية كادتا تصطدمان ببعضهما فوق سوريا ‏

هذا ويمتلك سلاح الجو الأميركي حولى 230 طائرة F-15C/D وهي بحوزة الحرس الوطني. وفي حال تم سحب مقاتلات أف-15، سيتم تسليم الحرس الوطني مجموعة من طائرات أف-16 لإنجاز مهمة الدفاع عن الوطن.

وأضاف هاريس قائلاً: “سنستخدم مقاتلات الجيل الرابع أرض الوطن كما سنستخدمها في الخارج حيثما نستطيع، ولكن عندما يتعلق الأمر بعمليات القتال في الأماكن الجوية المزدحمة، فإن هذا الجيل من الطائرات لن ينفعنا كثيراً بعد 5-10 سنوات من الآن، حتى ولو تمت عمليات التحديث اللازمة عليها”.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/f-15c-d-retirement-likely-not-a-possibility-until-2020s-officials-say

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.