تقدّم هندي-روسي ملحوظ في مشروع إنتاج مروحيات “كا-226 تي”

مروحية "كا-226 تي"
مروحية "كا-226 تي"

عدد المشاهدات: 235

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

رسمت كل من روسيا والهند خطة الطريق لعملية الإنتاج المشترك لمروحيات “كاموف كا-226 تي” (Kamov Ka-226T) متعددة المهام الخفيفة في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، للبدء في البرنامج البالغ قيمته مليار دولار.

وفي هذا الإطار، قال أحد كبار التنفيذيين في شركة “هيندوستان” (Hindustan Aeronautics Limited) – الشركة المرشحة من قبل الطرفين الروسي والهندي – إنه مع “وضع خارطة الطريق تلك، إن عملية إنتاج طائرات “كاموف كا-226 تي” المروحية قد بدأت رسمياً”.

من جهته، أشار غوبال سوتار، مدير الإتصالات في الشركة نفسها إلى أنه “سيتم إنتاج طائرات الهليكوبتر من خلال شركة مشتركة وفقاً للإتفاق الحكومي الدولي بين البلدين في تشرين الأول/أكتوبر 2016، كما أنه تم الإنتهاء من وضع خارطة الطريق المطلوبة لعملية الإنتاج”.

هذا وتنتظر عملية الإنتاج المشترك للمروحيات في الهند حالياً موافقة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأمر الذي سيؤدي إلى إنشاء مؤسسة روسية هندية تحت عنوان “طائرات الهليكوبتر الخاصة المحدودة” (Helicopters Private Limited). وستمتلك شركة “روستيك” (Rostec) الروسية المملوكة من الدولة حصة 49.5% من الشركة الجديدة، في ما ستمتلك شركة HAL الهندية حصة 50.5% منها.

وفي الوقت الذي يقول فيه بعض المحللين إن سعر المروحية مازال يشكل مصدر قلق، قال كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة HAL إن تلك المسألة سيتم تسويتها في الإقتراح التقني والتجاري.

وبموجب صفقة المليار دولار على 200 مروحية “كاموف كا-226 تي”، ستشتري الهند 60 طائرة هليكوبتر جاهزة للطيران (Fly-Away condition) من روسيا بينما سيتم تجميع 40 طائرة أخرى في الهند، على أن يتم الـ100 طائرة المتبقية بشكل كامل في الهند أيضاً.

يُشار إلى أن عملية التصنيع ستجري في مجمع جديد في تومكور بالقرب من مجمع الطائرات المروحية التابع لشركة HAL في بنغالور.

  روسيا في محادثات مع السعودية لتزويدها بدبابات القتال الرئيسة T-90MS

وقال المسؤول التنفيذي في شركة HAL إنه “بالإضافة إلى عملية التصنيع، تشمل الخطة أيضاً إنشاء مرافق للتصليح والصيانة لتوفير الدعم بشكل أسرع للقوات المسلحة”.

ومع ذلك، فإن التكوين العام لمروحية كا-226تي فيما يتعلق بالمكونات والأنظمة المدمجة لا يزال مصدر قلق، وفق ما أعلن بالديف سينغ باوار، ضابط متقاعد في الجيش الهندي والمدير العام السابق لطيران الجيش.

من ناحيته، أكد مسؤول هندي في وزارة الدفاع أنه “سيتم إزالة كافة العقبات” في ما يتعلّق بهذا الموضوع ولكنه لم يقدم تفاصيل إضافية.

تحتاج الهند إلى طائرة هليكوبتر متعددة المهام خفيفة لتحل مكان مروحيات “شيتاه” (Cheetah) و”شيتاك” (Chetak) القديمة المنتجة بموجب ترخيص من فرنسا.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/india-russia-make-progress-toward-ka-226t-helicopter-production

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.