تركيا تختبر أحدث منظومة صواريخ موجهة بالليزر محلية الصنع

صواريخ UMTAS على مروحية أتاك
صواريخ UMTAS على مروحية أتاك

عدد المشاهدات: 542

أنهت شركة “روكيتسان” (Roketsan) التركية للصناعات الدفاعية وبنجاح، في 2 نيسان/أبريل الجاري الاختبارات الأخيرة لمنظومة صواريخ موجهة بالليزر طويلة المدى، وعملية دمجها مع المروحية القتالية “آتاك” (ATAK) محلية الصنع، وف وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن منظومة الصواريخ الموجهة بالليزر طويلة المدى والمضادة للدبابات، والتي تعرف اختصارًا باسم “أل ـ أومتاس” (L-UMTAS)، تم إنتاجها في إطار مشروعٍ يهدف لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية محليًا.

وأنهت الشركة أيضاً بنجاح، جميع الاختبارات المتعلقة بدمج المنظومة المذكورة مع المروحية القتالية التركية “آتاك”، وفق الوكالة نفسها.

من جهته، قال وزير الدفاع التركي فكري اشيق، لمراسل الأناضول، في 2 نيسان/أبريل إن “تركيا تنجز يوماً بعد آخر، جميع المشاريع المخطط لها في مجال الصناعات الدفاعية المحلية، وبخبرات وطنية”.

وأشار إلى أن “المروحية القتالية التركية آتاك، باتت اليوم أقوى بفضل منظومة الصواريخ الموجهة بالليزر طويلة المدى والمضادة للدبابات أل ـ أومتاس”.

هذا وقد تم تصميم منظومة صواريخ UMTAS لغرض استخدامها من على متن المروحيات الحربية الهجومية لإطلاق هذه الصواريخ المضادة للدبابات. وتعتبر المنظومة سلاح فتاك ضد كافة أنواع الدروع المستخدمة في الميادين الحربية العصرية وذلك بفضل التقنيات العالية المتطورة التي تتجهز بها المنظومة.

وتستخدم صواريخ UMTAS المزودة برأس حربي الباحث بواسطة الأشعة تحت الحمراء أو الباحث بواسطة أشعة الليزر حسب الطلب لضرب الأهداف المدرعة الأرضية من الجو إلى الأرض أو من الأرض إلى الأرض ولمدى يبلغ 8 كيلومترات. وتمتاز هذه الصواريخ المضادة للدبابات بقابلية القفل قبل/بعد الإطلاق وخاصية الرمي– النسيان / الرمي– التحديث.

يُشار إلى إن صواريخ UMTAS الحائزة على مدى 8 كم وأدنى مدى 500 متر، تمتاز بقابلية العمل ليلاً – نهاراً وفي كافة الظروف والأحوال الجوية.

  تحليق أول مروحية تركية الصنع سيكون في أيلول 2018

 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.