تعرّف على أفضل خمس قوات خاصة عربية

القوات الخاصة السعودية
القوات الخاصة السعودية

القوات الخاصة هي قوات في الجيش ذات تدريب متقدم ويحتاج إلى لياقة بدنية عالية وحضور ذهني متقدم للقيام بمهمات خاصة وتعتبر صعبة وعالية الخطورة وتكلف في الحروب بتدمير أهداف ذات أهمية استراتيجية محددة وغيرها من المهام الخطيرة.

وبحسب وكالة أنباء موسكو، نشر على موقع “يوتيوب” فيديو لأفضل 5 قوات خاصة عربية وهي كالآتي:

5- القوات الخاصة الأردنية:

القوات الأردنية الخاصة هي فرقة مكافحة الإرهاب العمليات الخاصة الأردنية التي تحمي البلد من أي عدوان إرهابي داخلي أو خارجي، ولقد أولى الملك عبد الله الثاني اهتماماً كبيراً لقوات مكافحة الإرهاب، وبما أن موقع الأردن الجغرافي يقع بين أهم مناطق النزاعات في الوطن العربي، كان لا بد من قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة  المتدربة على أعلى مستوى.

4- القوات الخاصة المغربية:

تمتلك المملكة المغربية واحدة من بين أفضل القوات الخاصة على مستوى العالم لا من حيث التدريب ولا من حيث التنوع والشمولية  وأيضاً من حيث المعدات المتطورة ووسائل التدخل الكفيلة بضمان تنفيد مهمات هذه القوات الخاصة على أكمل وجه.

3- القوات الخاصة الجزائرية:

القوات الخاصة الجزائرية- هي وحدات في الجيش الجزائري تابعة للقوات البرية الجزائرية للجيش الوطني الشعبي، مختصون في التدخل السريع، وتلقوا تدريبات خاصة من جميع النواحي القتالية لغرض التدخل السريع.

2- القوات الخاصة السعودية:

قوات الأمن الخاصة السعودية أحد فروع قوى وزارة الداخلية السعودية والتي لها مهامها وأدوارها المنوطة بها كفرقة أمنية خاصة توكل لها مهام أمنية معينة. وبدأت هذه الفرقة كشرطة احتياطية ذات تقنية تدريبية عالية. وقبل أكثر من عقد من الزمن تحولت إلى قوة أمن خاصة سميت قوات الأمن الخاص. ولهذه القوات عدة مهام من أهمها حماية بعض السفارات السعودية في الخارج حيث أوكل  شأن حمايتها إلى هذه القوات بعد أن كانت ضمن مهام الأمن العام.

1-    القوات الخاصة المصرية:

قوات الصاعقة هي قوات يتم إعدادها جسديا ونفسيا عن طريق تدريبات خاصة جداً خلافاً لباقي فروع الجيش المصري. يشترط في الملتحق بالصاعقة لياقة بدنية وجسمانية عالية، كما أنه يخضع لاختبار طبي خاص. تعقد الفرقة في بداية الأمر تحت قيادة وحدات الصاعقة على أعلى مستوى من التدريب بمدرسة الصاعقة في أنشاص، ويتم اختيار العناصر التي تراها المدرسة من الضباط ليأخذوا الفرقة  من ضباط وحدات المظلات ووحدات الصاعقة ولواء الوحدات الخاصة البحرية المصرية، ومدة تدريب الفرقة أسبوعاً  34  كاملا دون توقف، كما يتم عمل الاختبارات الطبية للأفراد للتأكد من سلامتهم.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.