صواريخ أس-400 قادرة على تدمير الأهداف حتى في الفضاء القريب

صواريخ أس-400‏
صواريخ أس-400‏

كشف الجنرال فيكتور غوميني، قائد الدفاع الجوي والصاروخي، نائب رئيس قوات الجو-فضائية الروسية، عن أن نظام صواريخ “أس-400” (S-400) المضاد للجو والطائرات قادر على تدمير الأهداف في الفضاء القريب، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 8 نيسان/أبريل.

وقال الجنرال الروسي، في حديث لإذاعة صدى موسكو حول إمكانية صواريخ أس-400 تدمير الأجسام الطائرة في الفضاء القريب: “بالطبع، ربما انتهت اليوم أعمال هندسة التطوير، ونحن مؤخراً بدأنا بتسلم صواريخ جديدة من شأنها أن تمكننا من العمل حتى في الفضاء القريب، على مسافات طويلة وبسرعة عالية”.

يُشار إلى أن منظومات الدفاع الجوي أس-400 تريومف أو “انتصار” هي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى طويل وقدرة سريعة على ملاحقة عدة أهداف في آن واحد. وقد وضعت في الخدمة الفعلية اعتباراً من العام 2007. وهي مصممة لتدمير الطائرات والصواريخ البالستية والبحرية المجنحة، بما في ذلك متوسطة ​​المدى، ويمكن استخدامها ضد أهداف أرضية.

وتقوم وحدة من هذه المنظومات حالياً بخفر القاعدة الجوية الروسية في مطار حميميم بمحافظة اللاذقية في سوريا، منذ خريف العام 2015، وتقدر راداراتها على كشف الأهداف الطائرة في اجواء مختلف الدول المجاورة منذ لحظة انطلاقها.

هذا وتبدأ 4 منظومات أس– 400 عام 2017 الخدمة في وحدات القوات الجوية والفضائية الروسية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.