سفن أميركية ضاربة تغيّر اتجاهها فجأة وتبحر نحو سواحل كوريا الجنوبية

حاملة الطائرات كارل فينسون
حاملة الطائرات كارل فينسون

عدد المشاهدات: 196

غيرت مجموعة السفن الأميركية الحربية، والتي تضم حاملة طائرات، مسارها المقرر بشكل مفاجئ باتجاه سواحل كوريا الجنوبية بعدما كانت متجهة إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية مروراً بأستراليا.

وتضم المجموعة الحربية البحرية الأميركية حاملة الطائرات “كارل فينسون” ومدمرتين وطراداً على متنه صواريخ موجهة. وكانت القيادة الأميركية في المحيط الهادىء أعلنت أن كارل فنسون توجهت إلى غرب المحيط الهادىء من سنغافورة “كتدبير وقائي”.

وأوضح المتحدث باسم القيادة القومندان دايف بنهام لفرانس برس أن “التهديد الأول في المنطقة يبقى كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي غير المسؤول والطائش والمزعزع للاستقرار ومواصلة (ابحاثها) بهدف امتلاك اسلحة نووية”.

وفي هذا الإطار، أكد أتش آر ماكماستر، مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب، أن الرئيس الأميركي يريد درس “كل الخيارات للقضاء على التهديد” النووي الكوري الشمالي، موضحا أن إرسال حاملة طائرات إلى شبه الجزيرة الكورية هو تدبير وقائي.

وأضاف، في مقابلة مع شبكة فوكس، أن “الرئيس طلب من (مستشاريه العسكريين) أن يكونوا مستعدين لمجموعة من الخيارات لإزالة هذا التهديد الذي يطاول الشعب الأميركي وحلفاءنا وشركاءنا في المنطقة”.

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أن على بيونغ يانغ أن تتنبه إلى الضربة الأميركية في سوريا.

وقال لشبكة ايه بي سي إن “العبرة التي يمكن أن تستخلصها كل الدول مفادها أن انتهاك القانون الدولي وانتهاك الاتفاقات الدولية وعدم الوفاء بالالتزامات وإذا أصبحتم تهديداً للآخرين فإن (الولايات المتحدة) قد ترد في لحظة معينة”.

إلى ذلك، ذكر مون سان غيونا، المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن التحركات الأميركية تعكس “جدية الولايات المتحدة في التعامل مع الوضع في شبه الجزيرة الكورية”، موضحاً أن هذه التحركات تهدف لتعزيز الدفاع في حالة إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ بالستية أو إجرائها تجارب نووية.

  تركيا تعرب عن أملها في صنع حاملة طائرات مستقبلاً

وأكد المتحدث جاهزية بلاده للتصدي لأي استفزاز تقوم به الجارة الشمالية. ولم يستبعد غيونا أن تجري بيونغ يانغ تجربة نووية بمناسبة احتفالها بالذكرى 85 لتأسيس الجيش الكوري الشعبي الشمالي، والذي يصادف 25 نيسان الجاري.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.