روسيا لن تستخدم قواتها الجوية الفضائية ضد الصواريخ الأميركية بعد اليوم في سوريا

صواريخ روسية
صواريخ روسية

عدد المشاهدات: 250

أعلن النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف، أن روسيا لا تنوي استخدام القوات الجوية الفضائية ضد الصواريخ الأميركية، فيما إذا نفذت واشنطن هجمات صاروخية جديدة ضد سوريا، لكن يجب على واشنطن التخلي عن طموحاتها وعواطفها في القضية السورية، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 11 نيسان/أبريل الجاري.

وقال جباروف، مجيباً على سؤال حول ما إذا كانت القوات الجوية الفضائية الروسية ستدعم القوات المسلحة السورية، لمنع قصف الصواريخ الأميركية للأراضي السورية: “لا، لن نفعل ذلك”.

وأضاف: “نحن لا يمكننا أن نتورط في مواجهة مسلحة، لأنها تهدد بحرب واسعة النطاق”.

ومع ذلك، حث عضو مجلس الشيوخ واشنطن على “رفض الطموحات وعدم الانجرار إلى العواطف” في القضية السورية. وأوضح جباروف: “خصوصاً يجب أن لا تنجر إلى العواطف ابنة رئيس الولايات المتحدة”.

هذا وكان أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة لا تستبعد ضربات جديدة على سوريا في حالة هجمات كيميائية جديدة.

هذا وشنت الولايات المتحدة الأميركية، الأسبوع الماضي ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخاً من سفنها، رداً على الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار “لشن هجوم بالسلاح الكيميائي” على بلدة خان شيخون في محافظة أدلب قبل أيام، حسب قوله، في حين أشار البنتاغون إلى وجود أسلحة كيميائية في هذا المطار.

  كوريا الشمالية تتوعد بالرد على تحرك البحرية الأميركية "المتهور"
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.