صحيفة أميركية تحدّد أخطر الأسلحة الروسية التي يمكن أن تهدّد البلاد

sda-forum
مقاتلة سو-35 الروسية
مقاتلة سو-35 الروسية

عدد المشاهدات: 450

حددت صحيفة أميركية الأسلحة الروسية الأقوى والأكثر خطورة التي يمكن أن تهدد الولايات المتحدة عندما تحصل عليها دول أخرى، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو الروسية في 12 نيسان/أبريل الجاري.

ونوهت صحيفة “ناشيونال إنترست” (National Interest) بأن “الولايات المتحدة لا تنوي خوض أي حرب مع روسيا التي تملك الأسلحة النووية”، ولكن “من الممكن أن تصاب القوات الأميركية بأذى بسبب أسلحة روسية عندما تخوض حروباً محلية في بلدان أخرى حصلت على أسلحة من صنع روسي”.

وبحسب الوكالة، أشارت الصحيفة الأميركية إلى أن أهم ما يميز مقاتلة “سو-35” ويجعلها متفوقة قدرة على الصعود إلى علو كبير ورمي “العدو” بالقذائف والصواريخ بسرعة عالية. وتستطيع هذه الطائرة إبان ذلك إطلاق الصواريخ بسرعة تعادل أضعاف سرعة الصوت.

وكانت الصين حصلت على طائرات “سو-35”. وتتوقع الصحيفة أن يصطف الراغبون الآخرون في اقتناء مقاتلات “سو-35” في طابور طويل.

ولا تتوقع الصحيفة الأميركية أن تقدم روسيا على تسليم الدول الأخرى غواصات قوية تعمل بالطاقة النووية، ولكنها تشير إلى خطورة النسخة التصديرية للغواصة الروسية غير النووية من نوع “آمور” على القوات البحرية الأميركية، وفقاً لأنباء موسكو.

وذكرت الصحيفة أن إحدى غواصات الديزل الصينية القديمة تمكنت من الإقتراب من حاملة الطائرات الأميركية “كيتي هوك” بشكل خفي في عام 2007، مشيرة إلى أن غواصات “آمور” الروسية هي الأقدر على كتم صوتها.

وعبرت الصحيفة نفسها عن قلقها من احتمال إقبال دول أجنبية على شراء غواصات “آمور”.

يذكر أيضاً أن الطائرة الحربية الروسية من طراز “سوخوي–35” هي مقاتلة نفاثة ومتعددة الأهداف من أسرة الجيل 4++. وتتمتع هذه الطائرة بقدرة فائقة على المناورة. ويتلخص الفرق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من طراز الجيل الخامس في عدم تزويد الطائرة الأولى بتكنولوجية “الشبح” ومحطة الرادار المزودة بتكنولوجية حديثة. ويرى عدد من الخبراء أن طائرة “سو-35” قادرة على منافسة مقاتلات “أف-15″، “يوروفايتر” و”رافال”.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.