سلاح الجو الأميركي يعلن عن أولى عمليات نشر مقاتلات “أف-35” إلى أوروبا ‏

مقاتلة أف-35 أي
مقاتلة أف-35 أي

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في 14 نيسان/أبريل الجاري أن سلاح الجو الأميركي سينشر دولياً وللمرة الأولى مقاتلات الجيل الخامس “أف-35أي” (F-35A) في نهاية الأسبوع الجاري في أوروبا لإجراء تدريبات مع حلفائها في الناتو.

وعرضت الوزارة بعض تفاصيل عملية النشر تلك، بما في ذلك نشر “عدد قليل” من مقاتلات F-35A التابعة لوحدة “الجناح المقاتل 388” (388th Fighter Wing) في قاعدة “هيل” (Hill) الجوية في ولاية يوتاه، لتنطلق إلى دولة أوروبية لم يتم الكشف عنها.

هذا وسوف تنطلق المقاتلات في وقت ما خلال عطلة نهاية الأسبوع الجارية. وبعد هبوطها، ستقضي أسابيع عدة في المنطقة كجزء من “مبادرة الطمأنينة الأوروبية” (European Reassurance Initiative) ومن جهود الوزارة لتعزيز العلاقات العسكرية مع الحلفاء الأوروبيين للمساعدة في ردع العدوان الروسي على القارة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان رسمي إن “هذا النشر التدريبي يدل على الإنجاز الهام والتقدم الطبيعي لبرنامج مقاتلات F-35، مما يسمح لسلاح الجو بمواصلة إثبات القدرات التشغيلية للطائرات المقاتلة من الجيل الخامس”، مضيفة أنه يساعد أيضاً في صقل متطلبات نشر مقاتلات F-35A في أوروبا، والتي من المقرر أن تتسلّم على الطائرات في أوائل عام 2020”.

على الرغم من أن سلاح الجو الأميركي لن يعلن الدولة الأوروبية التي سيتم نشر مقاتلات الجيل الخامس فيها، فإن إحدى الخيارات هي قاهدة “لاكنهاث” البريطانية التابعة لسلاح الجو الملكي، والتي من المقرر أن تكون أولى القواعد الجوية في الخارج لتلقّي المقاتلات الشبح.

وفي نهاية المطاف، ستستضيف قاعدة لاكنهاث 54 مقاتلة F-35A على الرغم من أن الجدول الزمني لنشر تلك الطائرات قد يزداد من عام 2020 إلى عام أو بعد ذلك بعامين، وفق ما أعلن الكولونيل روبرت نوفوتني، القائد السابق لجناح 48 المتمركز في تلك القاعدة، لموقع ديفانس نيوز الإخباري.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/air-forces-f-35-to-make-first-operational-deployment-to-europe-this-weekend

sda-forum
About شيرين مشنتف 2328 Articles
بدأت العمل في موقع/مجلة الأمن والدفاع العربي عام 2013 بصفتها محرّرة، وهي تشغل اليوم منصب مساعدة رئيس التحرير. نالت في العام نفسه على إجازة في مجال الصحافة المكتوبة والمرئية/المسموعة، بالإضافة إلى درجة ماجيستير 1 في عام 2014، من الجامعة اللبنانية-كلية الإعلام والتوثيق 2. انتخبت عام 2011 رئيسة لنادي "نهار الشباب" في الجامعة، حيث استمرّت فعاليات نشاطاتها عاماً واحداً. هذا وتم اختيارها لتكون المسؤولة الإعلامية الرئيسة لمعرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس 2015".

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.