تركيا تتسلّم أول سفينة برمائية مصنعة محلياً

السفينة البرمائية التركية ‏"تي جي كي بيرقدار"
السفينة البرمائية التركية ‏"تي جي كي بيرقدار"

تسلَّمت مستشارية الصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع التركية وقيادة القوات البحرية التركية، في 14 نيسان/أبريل الجاري السفينة البرمائية المصنعة محلياً “تي جي كي بيرقدار”، بعد نجاحها في جميع الاختبارات العملياتية والحربية، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وأضاف مراسل الأناضول، أن السفينة البرمائية التي تم تصنيعها من قبل شركة “هافلسان” (Havelsan) التركية للصناعات الجوية الإلكترونية، في إطار مشروعٍ وطني يهدف لتلبية احتياجات وزارة الدفاع التركية والقوات البحرية، نجحت في جميع الاختبارات العملياتية والحربية.

وأشار المراسل إلى أن الشركة المصنّعة سلَّمت مستشارية الصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع التركية وقيادة القوات البحرية التركية، أول سفينة برمائية مصنعة محلياً من طراز “تي جي كي بيرقدار”.

تتمتع السفينة البرمائية “تي جي كي بيرقدار”، بأنظمة تحكم لإدارة المعارك، وأجهزة استشعار وأسلحة متطورة وأنظمة توزيع بيانات تتلاءم مع بيئة العمل العسكري.

كما تقدم السفينة للعاملين على متنها حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية، ويبلغ طولها 139 مترًا بعرض 19.60 مترًا، وهي مصممة للمناورة في المياه الضحلة (دون 2 متر)، وقادرة على حمل ألف و200 طن من البضائع أو المعدات العسكرية مثل الدبابات والمدرعات وغيرها من المركبات.

كما يمكنها القيام بمهامها العملياتية في البحر لمدة 30 يومًا من دون التزود بالوقود، وقطع أكثر من خمسة آلاف ميل بحري.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.