تحطّم مروحية بلاك هوك سعودية في اليمن والتحقيقات جارية

مروحيات بلاك هوك سعودية
مروحيات بلاك هوك سعودية

عدد المشاهدات: 159

أعلن التحالف العربي في اليمن استشهاد 12 جندياً سعودياً بينهم أربعة ضباط في 18 نيسان/أبريل الجاري عندما سقطت المروحية التي كانت تقلهم في هذا البلد المضطرب، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس الإخبارية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان التحالف إن المروحية السعودية من طراز بلاك هوك (Blackhawk) “سقطت خلال عمليات في محافظة مأرب” شرق صنعاء.

وأشار البيان إلى أن “التحقيق جارٍ في أسباب الحادث”.

من جهته، قال المتحدث باسم التحالف اللواء أحمد عسيري لوكالة فرانس برس “من السابق لأوانه” التعليق على أسباب الحادث.

وبدأ التحالف بقيادة السعودية حملة جوية في اليمن في 26 آذار/مارس 2015 دعماً لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا في حربها ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

ودفعت السعودية والإمارات، أهم دولتين في التحالف العسكري العربي، الثمن الأكبر مع عشرات الجنود الذين قتلوا في النزاع.

في أيلول/سبتمبر 2015، أدى صاروخ اطلقه المتمردون إلى مقتل 67 من جنود التحالف، وخصوصاً من الإماراتيين، في قاعدة عسكرية في مأرب.

وقتل في اليمن أكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين، وأصيب أكثر من 40 ألف شخص آخر بجروح، وفقاً للأمم المتحدة، في معارك بين الطرفين وعمليات قصف بحراً وبراً وجواً منذ بدء الحملة السعودية.

هذا وتشتهر طوافات بلاك هوك عموماً بمتانتها وقدرتها على البقاء وبمرونتها خلال المهام العسكرية المختلفة، ولا بد من الإشارة إلى أن هنالك تقريباً 2700 طوافة من هذا النوع تعمل حول العالم اليوم.

خصائص مروحيات UH-60M Black Hawk لصالح الحرس الوطني السعودي

  تفاصيل عملية تدمير مقاتلة سعودية لمنصة صواريخ بالستية حوثية
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.