عام 2030: موعد تصنيع أول طائرة بالكامل في السعودية

sda-forum
إحدى الطائرات العسكرية التي تتم صيانتها في شركة السلام (الشرق الأوسط)
إحدى الطائرات العسكرية التي تتم صيانتها في شركة السلام (الشرق الأوسط)

عدد المشاهدات: 291

أكد الرئيس التنفيذي لشركة “السلام لصناعة الطيران” يحيى الغريبي عبر حديثه لبرنامج المرصد في القناة الاقتصادية السعودية أن المملكة العربية السعودية ستصنع أول طائرة بالكامل محلياً في عام 2030، مشدداً على أن ما وصلنا إليه حالياً في مجال صناعة لم يكن ليكون لولا دعم حكومتنا الرشيدة، وفق ما نقل موقع “سبق” الإخباري في الشهر الجاري.

جاء ذلك في حلقة حملة عنوان “مستقبل صناعة الطيران في المملكة.. ورؤية 2030” إذ إن هذه المرة الأولى التي يطرح فيها الموضوع في حديث تلفزيوني وهي من إعداد وتقديم الزميل معاذ الشيخ وتنفيذ ياسر السديس وإخراج مروان الرويعي.

وأضاف “الغريبي” أن شركة السلام حاليًا تصنع القطع الصغيرة وأجنحة الطائرات ومقدمتها واعتبر ذلك أول خطوة في المسار الصحيح للوصول إلى تطلعات رؤية المملكة 2030، وفقاً لسبق.

وشدد على ضرورة توطين صناعة الطيران من خلال الاستثمار في الكوادر السعودية وتوفير المباني المجهزة ووجود الرغبة لهذا الهدف للوصول لمرحلة تصنيع الطائرات في المملكة.

كما أوضح نائب الرئيس الأعلى لشركة الإلكترونيات المتقدمة المهندس محمد الخليفة أن الشركة بدأت أعمالها في المجال العسكري ثم توسعت بعد ذلك، كما تملك الشركة حاليًا 300 مهندس سعودي يُشكلون مركز أبحاث علمي داخل الشركة يهدف لمواكبة آخر التطورات العالمية في مجال إلكترونيات الطائرات.

وفيما يتعلق بتوطين صناعة الطيران شدد “الخليفة” على أهمية توفير ثلاثة عوامل للشاب السعودي كي يبدع وهي بيئة العمل المناسبة والتدريب الجيد وإعطاء الثقة الكاملة له عندها ستجد الفرق ولدينا شواهد كثيرة لشباب سعودي مبدع ويعمل لدينا منذ 20 عامًا إلى اليوم.

  مدينة الملك عبدالعزيز تكشف عن كافة تفاصيل برنامج طائرة "صقر1" من دون طيار

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.