القوات المصرية تبني أكبر هنجر ومبنى لمحاكاة التدريب للتحكم بالغواصات

غواصة تايب 209 المصرية
غواصة تايب 209 المصرية

في إطار سعي القيادة العامة للقوات المسلحة للتطوير والتحديث ومواكبة بحريات الدول العظمى، تم الإعداد والتجهيز لاستقبال الغواصات التايب المصرية، وبناء أكبر هنجر مجهز بعدة أرصفة لرسو الغواصات والذي سيكون المقر الرئيس لها.

هذا وتم تجهيز الأرصفة بكافة الخدمات والمرافق وفقاً لأحدث أنظمة الكهرباء والمياه والوقود والحريق والهواء المضغوط، كما تم إنشاء تغطية معدنية كاملة لمنطفة الأرصفة بمسطح يتجاوز 30 ألف متر مربع، أي ما يعادل 5 ملاعب كرة قدم أو 3 حاملات المروحيات ميسترال، وتزويد الأرصفة بعدد من الأوناش متدرجة القدرة لتحميل وتفريغ المنظومات القتالية والإدارية والفنية للغواصات، وتزويد الأرصفة بورشة إصلاح بيرسكوب والعديد من ورش الصناعات والمخازن وأماكن الإيواء والمكاتب الإدارية.

كما تم إنشاء مبنى محاك للتدريب على القيادة والتحكم بالغواصة لتدريب الأطقم البحرية، وقد استطاعت القوات البحرية إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الغواصة الجديدة في توقيت قياسي، وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات.

segma
About شيرين مشنتف 2328 Articles
بدأت العمل في موقع/مجلة الأمن والدفاع العربي عام 2013 بصفتها محرّرة، وهي تشغل اليوم منصب مساعدة رئيس التحرير. نالت في العام نفسه على إجازة في مجال الصحافة المكتوبة والمرئية/المسموعة، بالإضافة إلى درجة ماجيستير 1 في عام 2014، من الجامعة اللبنانية-كلية الإعلام والتوثيق 2. انتخبت عام 2011 رئيسة لنادي "نهار الشباب" في الجامعة، حيث استمرّت فعاليات نشاطاتها عاماً واحداً. هذا وتم اختيارها لتكون المسؤولة الإعلامية الرئيسة لمعرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس 2015".

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.