مقاتلات ‏F-35A‎‏ في المملكة المتحدة. ماذا بعد؟

مقاتلة F-35A
مقاتلة F-35A

عدد المشاهدات: 195

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

في غضون بضع ساعات، تحطّ 8 مقاتلات “أف-35 أي” (F-35A) أميركية في محطة لاكنهيث الإنجليزية التابعة لسلاح الجو البريطاني، في إطار مناورات قتالية مع المملكة المتحدة وحلفاء الناتو الآخرين.

هذا وكانت 6 مقاتلات F-35A تابعة لوحدة الجناح المقاتل 34 (34th Fighter Squadron) في قاعدة “هيل” (Hill) الجوية في ولاية يوتاه، حطّت في لاكنهيث الأسبوع الماضي؛ وبعد أن تصل المقاتلتان الإضافيتان إلى القاعدة، سوف يستعدّ الطيارون لبدء التدريب مع مقاتلات “أف-15 سي/أي” (F-15C/E) الأميركية المتمركزة في المحطة نفسها، ومقاتلات “يوروفايتر تايفون” (Eurofighter Typhoon) التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وربما مقاتلات “أف-16” (F-16) الهولندية، وفق ما أعلن المقدم جورج واتكينز، قائد وحدة الجناح المقاتل 34.

يأتي نشر مقاتلات F-35A في جو مضطرب من العلاقات الأميركية الروسية، خاصة بعد الضربة الجوية الأميركية بصواريخ توماهوك التي شنتها الولايات المتحدة على سوريا، نتيجة هجوم كيميائي تم شنّه على المدنيين.

ووصف المقدّم واتكينز نشر المقاتلات الأميركية بأنه “تقدّم طبيعي”، وقال: “إن تلك العملية تعتبر المرة الأولى التي تقوم بها الولايات المتحدة بنشر مقاتلات أف-35 إلى الخارج، لذلك إننا نعمل خطوة بخطوة”، مضيفاً “لقد اخترنا قاعدة يتطلّع طياروها لاستضافة مقاتلاتنا في المستقبل، كسرب عضوي فيها؛ لذلك نحن نستفيد ونتعلّم من هؤلاء الرجال ونقوم ببعض التدريب المحلي”.

على مدار الأسبوع الأول، سيقوم طيارو مقاتلات أف-35 بتمارين جو-جو مع مقاتلات F-15C/E الأميركية، بالإضافة إلى عمليات الإشتباك ضد مقاتلات أف-35أي أخرى على أنها طائرات معادية، بحسب المقدّم الأميركي. هذا وسوف يتدرّب الطيارون على عمليات القتال المنفردة (One on One Dogfight) وعلى مناورات قتالية في تشكيلات مزدوجة (Two on Two Formations) باستخدام أسلحة محاكاة، بما في ذلك القنابل الموجهة بالليزر من نوع GBU-12، ذخائر الهجوم المشترك ووزنها 2000 رطل، وصواريخ جو-جو متوسطة المدى المتطوّرة من نوع A-120.

  كوريا الجنوبية تزوّد مقاتلاتها من نوع أف-16 بأحدث القنابل. والسبب؟

ومن هناك، سوف تشمل الأنشطة، تدريبات صغيرة وكبيرة مع مقاتلات يوروفايتر تايفون البريطانية وربما مقاتلات “أف-16” الهولندية، بحسب واتكينز.

سيتم تنفيذ كافة الأنشطة العسكرية المذكورة في المجال الجوي البريطاني مما يقلل من مخاطر سوء التقدير من جانب روسيا أو الدول الأخرى. على الرغم من ذلك، سوف تقوم مقاتلات أف-35 بالتدريبات القتالية Out and Back إلى دول الناتو الأخرى للتعرّف على المنطقة.

يُشار إلى أن سلاح الجو الأميركي أرسل 215 طيار، عمّال صيانة، موظف دعم وضباط أمنيين إلى المملكة المتحدة. وعلى الرغم من أن عملية نشر المقاتلات تمّت حتى الآن بدون أي مشاكل كبيرة، اعترف واتكينز أن عطل صغير أدى إلى تأخير وصول طائرتين إلى بريطانيا.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/the-f-35a-is-in-england-whats-next

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.