الإمارات تدرس شراء عدة عشرات مقاتلات سو-35 الروسية

مقاتلة سو-35
مقاتلة سو-35

عدد المشاهدات: 408

أكد دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، إمكانية أن تشتري الإمارات العربية المتحدة عدة عشرات من الطائرات المقاتلة الروسية من طراز سوخوي “سو-35” (Su-35)، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 20 نيسان/أبريل الجاري.

وبحسب الموقع، قال مانتوروف لوكالة “إنترفاكس” إن المسألة “محل التفاوض”، لأن “مثل هذه الصفقات التي يدور الحديث فيها عن عشرات الطائرات، لا يكون عقدها سريعاً أبداً”. وأضاف أن الجانب الروسي يأمل في الحصول على رد سريع وتأكيد من شركائه الإماراتيين.

وكان مانتوروف شارك، في 20 نيسان/أبريل، في محادثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية.

وكان سيرغي تشيميزوف، مدير مؤسسة “روستيخ” الحكومية الروسية (المتخصصة في تصنيع وتصدير المنتجات الصناعية ذات التقنيات العالية) أفاد، الاثنين الماضي، بأن الإمارات وثّقت نيتها اقتناء مقاتلات روسية من طراز “سو-35″.

يذكر أن الطائرة الحربية الروسية من طراز “سوخوي–35” هي مقاتلة نفاثة ومتعددة الأهداف من أسرة الجيل 4++. وتتمتع هذه الطائرة بقدرة فائقة على المناورة. ويتلخص الفرق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من طراز الجيل الخامس في عدم تزويد الطائرة الأولى بتكنولوجية “الشبح” ومحطة الرادار المزودة بتكنولوجية حديثة. ويرى عدد من الخبراء أن طائرة “سو-35” قادرة على منافسة مقاتلات “أف-15″، “يوروفايتر” و”رافال”.

  عرض عسكري ضخم في موسكو في ذكرى الانتصار على النازية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.