موافقة ألمانية على صفقة ضخمة لبيع أسلحة للإمارات

أسلحة ألمانية
أسلحة ألمانية

عدد المشاهدات: 392

وافقت ألمانيا على بيع 203 آلاف و448 جهاز تفجير للقذائف من عيار 40 ملم تنتجها شركة “جونغانز ميكروتكس” وبما يقدر قيمته 134 مليون دولار دروع للمركبات العسكرية من قبل “دايناميت نوبل ديفنز” إلى الإمارات العربية المتحدة، وفق ما نقل موقع “يمن برس” الإخباري في 17 نيسان/أبريل الجاري.

وقال تلفزيون “دويتشه فيله” إن ألمانيا وافقت على تمرير صفقات أسلحة كبيرة اشترتها الإمارات بما فيها ذخيرة من العيار الثقيل.

وأشار التلفزيون في نسخته الصادرة بالإنجليزية، نقلاً عن وثيقة لوزارة الاقتصاد الألمانية تم تسليمها إلى البرلمان، إلى أن الحكومة الألمانية وافقت هذا الأسبوع على بيع دولة الإمارات العربية المتحدة عدد (203448) من صواعق لقذائف 40 ملم، فضلاً عن 126 مليون يورو (134 مليون دولار) قيمة الدروع والطلاء للمركبات العسكرية.

من جانبها، هاجمت المعارضة الألمانية تسليح دولة الإمارات التي تخوض حرباً في اليمن، وتدعم جنرالات عدة في مصر وليبيا ضد إرادة الشعوب، وفقاً للموقع نفسه.

وردت وزارة الاقتصاد على تساؤل من هذا النوع بالقول إن أنظمة ألمانيا من الأشد صرامة في العالم بشأن تصدير السلاح.

وحسب التلفزيون الألماني، فمن المفترض أن المبادئ التوجيهية للتصدير، التي ليست ملزمة قانونياً، تمنع بيع المعدات الهجومية العسكرية والمعدات التي يمكن استخدامها ضد المظاهرات السلمية، أو بيع المعدات العسكرية إلى الدول التي ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان.

كما تأتي صادرات الأسلحة الألمانية عادة مع “شهادات المستخدم النهائي”، والتي تهدف إلى ضمان المشتري أن الأسلحة لن تمر إلى أطراف أخرى.

ومن المعلوم أن الإمارات تلعب دوراً هاماً وفاعلاً في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن لاستعادة الشرعية وطرد المتمردين الحوثيين الذين استولوا على السلطة.

الجدير بالذكر أن تصدير السلاح من شأنه أن يبقي ألمانيا ضمن الدول الخمس الأولى في التصدير.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.