قائمة الدول الأكثر إنفاقاً على جيوشها

عناصر من الجيش السعودي
عناصر من الجيش السعودي

نشرت صحيفة “فوكوس” الألمانية قائمة الدول الأقوى عسكرياً، وفق ما نشرت وكالة أنباء موسكو في 21 نيسان/أبريل الجاري.

وبحسب القائمة، تصدرت الولايات المتحدة الأميركية ترتيب الدول الأقوى عسكرياً، في حين حلّت روسيا في المرتبة الثانية. وأتت الصين في المرتبة الثالثة. وتلتها الهند وفرنسا وبريطانيا واليابان وتركيا وألمانيا وإيطاليا.

وحلّت روسيا في المرتبة الأولى من حيث عدد الدبابات التي يملكها جيشها والذي يبلغ 15398 دبابة.

ويملك كل من الولايات المتحدة والصين حوالي 9000 دبابة.

وأتت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى من حيث الإنفاق العسكري، وهي تسبق غيرها من الدول بأشواط من حيث الميزانية العسكرية. فبحسب Global Firepower Index، تبلغ الميزانية العسكرية الأميركية الآن 581 مليار دولار. وأتت الصين في المرتبة الثانية من حيث الإنفاق العسكري: 155.6 مليار دولار، وفقاً لأنباء موسكو.

أما روسيا فقد أتت في المرتبة الخامسة حيث بلغت الميزانية المخصصة للجيش الروسي 46.6 مليار دولار.

من جهتها، أتت السعودية في المرتبة الثالثة من حيث الإنفاق العسكري. فقد بلغت ميزانيتها العسكرية 56.7 مليار دولار. وحلت بريطانيا في المرتبة الرابعة بميزانية عسكرية تبلغ 55 مليار دولار.

وتتقدم الصين على سائر الدول الأخرى في عدد أفراد الجيش، فلديها 2.3 مليون جندي.

segma
About شيرين مشنتف 2328 Articles
بدأت العمل في موقع/مجلة الأمن والدفاع العربي عام 2013 بصفتها محرّرة، وهي تشغل اليوم منصب مساعدة رئيس التحرير. نالت في العام نفسه على إجازة في مجال الصحافة المكتوبة والمرئية/المسموعة، بالإضافة إلى درجة ماجيستير 1 في عام 2014، من الجامعة اللبنانية-كلية الإعلام والتوثيق 2. انتخبت عام 2011 رئيسة لنادي "نهار الشباب" في الجامعة، حيث استمرّت فعاليات نشاطاتها عاماً واحداً. هذا وتم اختيارها لتكون المسؤولة الإعلامية الرئيسة لمعرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس 2015".

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.