الجيش الألماني يعلن مناقصة لشراء بنادق هجومية جديدة

بندقية G36
بندقية G36

عدد المشاهدات: 361

عقب سنوات على فضيحة البنادق الهجومية من طراز “جي 36” (G36)، أعلن الجيش الألماني البدء في إجراءات مناقصة لشراء بنادق هجومية جديدة، وفق ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” في 21 نيسان/أبريل الجاري.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية الأسبوع الماضي، أن القوات الألمانية تحتاج إلى نحو 120 ألف بندقية هجومية وملحقاتها.

وذكرت الوزارة أن الشركات بإمكانها التوجه على الفور إلى الهيئة المختصة بمنح العقود للتقدم بطلب المشاركة في إجراءات المناقصة.

وأضافت الوزارة أنه من المخطط إتمام العقود في النصف الأول من عام 2019.

يذكر أن بنادق “جي 36” كانت من معدات التسليح الاعتيادية لأي جندي في الجيش الألماني منذ عام 1996. وبعدما تم التأكد من وجود مشكلات في دقة تصويب البنادق خلال أحد الاختبارات، قررت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في آب/أغسطس عام 2015 إخراج هذه البنادق من الخدمة لتحل مكانها بنادق اعتيادية جديدة.

“جي 36” هي بندقية هجومية تم تصميمها من طرف الشركة الألمانية هيكلر آند كوخ المعروفة بتصميماتها الفريدة والناجحة جداً فيما يخص المسدسات والبنادق الهجومية والرشاشات المتوسطة. وتتميز أسلحة هذه الشركة بالفعالية والكفاءة القتالية العالية جداً التي تجعلها محط إختيار العديد من الدول في تسليح جيوشها.

ولعل أكثر ما يميز بندقية جي 36 هو منظار التصويب المركب فوق الحامل العلوي، ففي الطراز القياسي المستعمل في الجيش الألماني، تم تركيب منظار بدون تكبير لكن بتسديد ليزري يضع نقطة حمراء على الهدف للتصويب و يمكن تركيب نظام تسديد بنظارة بقدرة تكبير تبلغ X 3,0 و يستخدم عادة للرمي الطويل المدى أو للقنص, و البندقية مجهزة أيضاً لتركيب أنظمة تصويب وتسديد للرؤية الليلية أو بالأشعة تحت الحمراء و ذلك بإستخدام حامل تثبيت علوي خاص من طراز Picatinny.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.